رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يقرر تحويل قطار أبو قير لمترو بالجر الكهربائي

بوابة الوفد الإلكترونية

قرر وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، الغاء خط قطار ابو قير واستبداله بمترو جر كهربي وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية خاصة مع الاهمية الكبيرة للخط وما يتمتع به من كثافات ركاب عالية.

 

جاء ذلك خلال جولة تفقدية  قام بها الوزير بعدد من محطات السكك الحديدية بالاسكندرية كما تفقد قطار ابوقير،  وبدأت الجولة بتفقد محطة مصر برمسيس، حيث تابع الوزير انتظام العمل وتوافر التذاكر خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك واطمئن على استعدادات هيئة السكك الحديدية لتقديم كافة التسهيلات لسفر الكثافات العالية من الركاب خلال فترة إجازة  عيد الفطر.

 

كما وجه وزير النقل بإلغاء كافة تصاريح السفر المجانية للعاملين بالسكك الحديدية  ليصبح الركوب في القطارات لكافة المواطنين بما فيهم موظفي الهيئة من خلال التذكرةثم استقل الوزير قطار ٩٨٠ حتى الاسكندرية واطمئن على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

وفي محطة مصر بالاسكندرية تفقد الوزير أعمال تطوير  المحطة التي تبلغ تكلفتها الإجمالية ١٤٥ مليون جنيه حيث تشمل تلك الأعمال على  تطوير مبنى المحطة كاملا وتطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات وتطوير نفق المشاة لربط الأرصفة وتطوير الساحة الخارجية والواجهات الداخلية

والخارجية بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضري للحفاظ على المظهر الأثري لها. وجه وزير النقل بتكثيف الأعمال للانتهاء من  اعمال التطوير داخل المحطة قبل نهاية سبتمبر ٢٠١٩ على ان يتم الإنتهاء من الواجهة الخارجية قبل نهاية أبريل ٢٠٢٠، وكذلك سرعة تركيب كشافات الانارة الجديدة بالمحطة والاكشاك الجديدة على الارصفة طبقا لمنظومة الاكشاك الجديدة.  

 

وفي  محطة سيدي جابر  تفقد الوزير المحطة ووجه بسرعة الانتهاء من كافة أعمال الحماية المدنية والاستغلال الامثل للمول التجاري الموجود بالمحطة لزيادة العوائد المادية لهيئة السكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة للركاب وزيادة منافذ بيع التذاكر وتغيير اماكنها الى الدور الارضي بدلا من العلوي تسهيلا على الركاب كما تفقد نفق المشاه الذي تم اعاده فتحه بناءا على توجيهات وزير النقل خلال زيارته الاخيرة للمحطة.