رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ الشرقية يتفقد سوق القناطر التسعة وكوبري الزقازيق الجديد

محافظ الشرقية يتفقد
محافظ الشرقية يتفقد السوق الحضارية بمنطقة القناطر التسعة با

 قام الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بجولة تفقدية داخل السوق الحضارية المقامة بمنطقة القناطر التسعة بمدينة الزقازيق، للاطمئنان على جاهزيته للافتتاح واستقباله للباعة الجائلين المفترشين الطرق، الذين قاموا بتحرير عقود مع الجهات المختصة لعرض بضاعتهم في السوق أمام المواطنين، للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق.

 

 أكد محافظ الشرقية، أن السوق الحضارية ستمثل نقلة نوعية للمدينة، حيث سيتم توفير أماكن مناسبة للباعة الجائلين المفترشين بمنطقة الكوبري الجديد، وإخلاء المكان ورفع الإشغالات بها، لفك الاختناقات المرورية بالمنطقة، وإعادة الطابع الحضاري والجمالي لها، باعتبارها أقدم مناطق المدينة، وتعد مكانًا حيويًا لأهالي مدينة الزقازيق، مشيرًا إلى أن السوق مُعد لاستيعاب جميع الأنشطة التجارية (خضار – فاكهة – أسماك – حبوب – عطارة)، للباعة لممارسة نشاطهم التجاري بطريقة حضارية لائقة تسهم في القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والافتراش في الشوارع الرئيسية والميادين العامة للمدينة، مما يشوه الشكل الجمالي والحضاري لها.

 

 كما قام المحافظ بتفقد الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، ليأمر رئيس حي أول، بالتنسيق مع شرطة المرافق برفع الإشغالات بالمنطقة، والتواصل مع الباعة الجائلين المفترشين الطريق لاستلام محلاتهم الجديدة بالسوق الحضارية المُقامة بمنطقة القناطر التسعة، وذلك تنفيذًا

لخطة محافظة الشرقية لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمدينة، ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، والقضاء على تزاحم السيارات، وتوفير عبور آمن للمواطنين.

 حرص المحافظ على الالتقاء بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم على الطبيعة، موجهًا الجهات المعنية بفحصها وتلبيتها، مؤكدًا أن حل مشاكل المواطنين على قائمة أجندة العمل اليومي للجهاز التنفيذي.

 وقام محافظ الشرقية ومرافقوه بجولة تفقدية لشوارع (الغشام – صلاح سالم – كفر أبو حسين)، للاطمئنان على مستوى النظافة العامة للشوارع، وللتأكد من إزالة الإشغالات ورفع الأكشاك المخالفة، وفتح الطريق أمام حركة المرور، ومتابعة أعمال الرصف الجاري تنفيذها، مشددًا على الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال طبقًا للتوقيتات الزمنية المحددة.

 

 رافق المحافظ في جولته اللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات، واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة.