عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يستقل قطار أبو قير مع أهالي الإسكندرية عقب حادث انقطاع التيار الكهربائي

بوابة الوفد الإلكترونية

 صمم المهندس كامل الوزير، وزير النقل، على استقلال قطار أبو قير بالإسكندرية، أمام جميع الركاب، لبث روح الطمأنينة فيهم فى القطار، خصوصًا بعد حادث انقطاع التيار الكهربائى، أمس، عن القطار، والتسبب فى إصابة 5 ركاب، فاجأ المهندس كامل الوزير الركاب بأنه معهم قبل إنطلاق القطار من محطة مصر بالإسكندرية، وذلك عقب وصوله مباشرة من القاهرة.

 

 كان المهندس كامل الوزير، وصل إلى محطة قطار مصر بالإسكندرية، للوقوف على أعمال التطويرات التي تشهدها، وضمن جولته اليوم بالمحافظة، وفور وصول الوزير إلى محطة مصر وجه بضرورة وضع كشافات إضاءة على الأعمدة الخالية بالمحطة، كما حرص أثناء وجوده بقطار أبو قير على التحدث مع الركاب للاستماع إلى مشاكلهم والحلول التي لديهم للنهوض بمنظومة النقل بالمحافظة.

 

 يذكر أن أعمال تطوير محطة القطارات الرئيسية بالإسكندرية، بلغت تكلفتها الإجمالية ١٤٥ مليون جنيه، ونسبة

تنفيذها تصل إلى ٧٧%، حيث تشمل تلك الأعمال تطوير مبنى المحطة كاملًا، وتطوير الأرصفة ومد خطوط المياه والحريق والإشارات، وكذلك إنشاء مبنى بديل لمخزن المعدات، وتطوير نفق المشاه لربط الأرصفة، وتطوير الساحة الخارجية، وتطوير الواجهات الداخلية والخارجية، بالتنسيق مع هيئة التنسيق الحضري للحفاظ على المظهر الأثري لها.

 

 ووجه وزير النقل بتكثيف الأعمال للانتهاء منها قبل الموعد المحدد في ٣٠ أبريل ٢٠٢٠، خصوصًا مع الكثافة العالية للركاب بالمحطة، كما شدد على ضرورة رفع معدلات السلامة والأمان على الأرصفة التي يتم تطويرها حفاظًا على سلامة الركاب.