رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ارتفاع درجات الحرارة تشل حركة الحياة بالمنيا

صورة لحركة السير
صورة لحركة السير علي الطرق السريعة

تسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة، والتي تتعرض لها البلاد منذ بداية الصيف ، إلى شلل شبه تام للحياة بمحافظة المنيا.

وسجلت عدسات الوفد ، توقفا شبه تام لحركة سير المركبات ، ووسائل النقل المتنوعة والخاصة ، علي الطرق  السريعة، الصحراوي الشرقي والغربي ومصر – أسوان الزراعي، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، وعدم التمكن من السير علي (الاسفلت ) ، والذي تزيد عليه درجات الحرارة ، مسببا بعض الحوادث .

كما فضل المزارعون ، الخروج لزراعاتهم عقب صلاة الفجر ، والعودة إلي المنازل ، قبل ارتفاع درجات الحرارة ، حرصا علي سلامتهم من الاصابة بضربات شمس ، بعدما تعرضت المنيا ، منذ أمس الخميس،  لارتفاع كبير في درجات الحرارة شأنها في ذلك شأن باقي محافظات الجمهورية.

وقال اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا، إنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ومرفق الاسعاف والتنسيق مع المستشفيات الجامعية بالمحافظة، لمواجهة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة المتوقعة، والاستعداد لاستقبال أي بلاغات لحالات اصابة بالإجهاد الحراري ، والتعامل الفوري معها ، فضلا عن رفع حالة الطوارئ بجميع المرافق الأساسية وقوات الحماية المدنية تحسباً لنشوب حرائق لا قدر الله.

من جانبها ناشدت مديرية الصحة بالمحافظة، جميع المواطنين ، عدم التعرض المباشر لأشعة

الشمس ، في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وصيام الشهر الكريم، والالتزام بإجراءات السلامة وتوخى الحذر، وخاصة سائقي المركبات على الطرق الرئيسية .

وكان مجلس الوزراء ، قد أعلن تأجيل امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى للصف الأول الثانوي والمقرر عقده أمس الخميس 23 مايو 2019 ، إلى يوم السبت الموافق 1 يونيو 2019، والدبلومات على أن تستكمل باقي الامتحانات في موعدها المحدد.

كما قرر الدكتور مصطفي عبد النبي ، رئيس جامعة المنيا بتأجيل الامتحانات ، والتي كان مقررا عقدها امس  الخميس الثالث والعشرين من مايو ، وذلك لارتفاع درجات الحرارة ولسوء الأحوال الجوية ، إلي آخر يوم بالامتحانات طبقاً للجداول المعلنة بالكليات.

وأكد الدكتور عبد النبي،  أن هذا القرار يأتي تماشياً مع رغبة أبنائه الطلاب، وحفاظاً علي صحتهم وسلامتهم لمواجهة هذه الموجة شديدة الحرارة خلال شهر رمضان.