رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. لأول مرة افتتاح سوق تجاري كبير بمنطقة كركر بأسوان

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت منطقة كركر حالة من البهجة والفرحة والسرور، بعد افتتاح أول سوق تجاري كبير بالمنطقة، بعد معاناة الأهالي من توفير احتياجاتهم، حيث يعد المسافة بين منطقة كركر لمدينة أسوان، حوالي نص ساعة أو أكثر، بحضور مئات من الأسر والمتسوقين.

 

وعبروا عن سعادتهم الغامرة بافتتاح السوق التجاري، مؤكدين إن هذا الأفتتاح يحمل رسالة مفادها أن منطقة كركر تنعم بالأمن والأستقرار وتسير نحو النهضة الأقتصادية المتنوعة.

 

وقالت السيدة زينب محمد، أحد أهالي المنطقة، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الافتتاح يسير لنا بهجة بعد معاناتنا من بعد المسافة في شراء الاحتياجات الخاصة بنا، قائلًا" ان الجمعية المصرية تحمل أسعار مخفضة، كنا نذهب خصيصًا لمدينة لشراء بنفس الأسعار، لكن الآن لن نعاني من بعد المسافة".

 

ووجهت محمد، رسالة لمهندس قاسم معتصم، رئيس الوحدة المحلية بمنطقة كركر، قائلًا"شكرا علي وجودك وسطنا، لنك دائمًا تسعي لخدمة المواطن داخل المنطقة، ولا تتأخر عنا بشئ".

 

الجدير بالذكر أن سوق التجاري

بمنطقة كركر، يتكون من ثلاث محلات جملة وتجزئة، ويحوي محل واحد لمخزن، بتواجد مختلف أنواع البضائع بأسعار مخفضة، ومن المتوقع توفير مايقارب من عشرات فرصة عمل للشباب من أبناء المنقطة.

 

والجدير بالذكر ان منطقة وادى كركر، تضم 8 قري نوبية مقامة علي مساحة 400 فدان، ويوجد بها 2024منزلًا، تم تسليم 1567 منزلًا خلال المرحلة الأولي، وفي المرحلة الثانية تم تسليم 264 منزلًا، وسيتم تسليم 184 منزلًا خلال المرحلة الثالثة والأخيرة، حيث تعد منطقة كركر علي بعد 300 متر من طريق أسوان أبو سمبل، علي مسافة 3500متر من بحيرة ناصر، وشكل البيوت من الطراز النوبي.