رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل زراعة الإسكندرية: حصاد 78% من إجمالى المساحات المزروعة للقمح

الدكتور مصطفى كامل
الدكتور مصطفى كامل البخشوان

صرح الدكتور مصطفى كامل البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية حقق محصول توريد القمح حتى الآن نسبة 78 % من إجمالى المساحات المزروعة بالمحافظة منذ بداية موسم الحصاد التى بدأت أول مايو، وأضاف "البخشوان"للوفد" تم حصاد 52 ألف و 648 فدانًا من محصول القمح .

 

وقال "البخشوان" إن كمية توريد القمح المتوقعة في الإسكندرية لهذا الموسم تصل إلى 200 ألف طن، وذلك بعد حصر إجمالي المساحات المزروعة وقدرها 69 ألف و 257 فدانًا،وأضاف أن القدرة الاستيعابية لصوامع وأماكن تخزين القمح للموسم الجاري، تبلغ نحو 360 ألف طن، تضمنت 4 صوامع في مناطق "برج العرب بسعة تخزينية 90 ألف طن، العامرية، بسعة 60 ألف طن، الصبحية بسعة 60 ألف طن، وصومعة كينج مريوط بسعة تخزينية 60 ألف طن".

 

وأوضح "البخشوان" أن نسبة حصاد القمح هذا العام أقل من العام السابق وذلك لأن توريد المحصول تزامنت مع شهر رمضان مما تسبب قى

قلة ساعات العمل ولذلك أصدر الوزير قرار بإمداد فترة حصاد القمح لكى تستمر حتى منتصف يوليو القادم .

 

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن أماكن التخزين بالمحافظة شملت أيضًا مخازن مجمع السلام بمنطقة الكيلو 21 بإجمالي سعة تخزينية 90 ألف طن، بالإضافة إلى هناجر الأرض الزراعية التي تحوي آلاف أطنان القمح المعبأة في أجولة، فضلا شونة قمح بسعة 600 طن معبأة في أجولة.

 

كانت حددت وزارة التموين أسعار توريد القمح بمختلف أنواعه للموسم الحالي وتمثلت في "685 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 23.5 وسعر670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23 وسعر 655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5".