رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحويل امتحان الأحياء من النظام الإلكتروني إلى النظام الورقي بـ 8 مدارس بالدقهلية

طلاب اليوم في امتحانات
طلاب اليوم في امتحانات التابلت في الاحياء بالدقهلية

حرص المهندس علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية علي متابعة اختبار الصف الأول الثانوي لحظة بلحظة ، ولليوم الثاني علي التوالي، ورصد دخول الطلاب علي منصة الاختبار لأدائه إلكترونيا.

 

وصرح وكيل الوزارة أن إجمالي المتقدمين للامتحانات بلغ 595 46 طالبا وطالبة، من بينهم ٤٤٧٢٨ طالب وطالبة انتظام الكتروني،و ٥٢٨ طالبة وطالب خدمات ورقى، و1285من طلاب المنازل ورقي، و1107 طلاب مدارس خاص إلكتروني.

 

وأكد عبدالرؤوف أن امتحان اليوم الثاني في مادة الأحياء شهدت انتظام  بنسبة 90 % لنظام التابلت الالكتروني فيما عدا 8 مدارس تعذر دخول الطلاب على الموقع بسبب شبكة ألنت حتى العاشرة والنصف صباحا ، ليتم تحويل الامتحان من النظام الإلكتروني (التابلت) إلى النظام الورقي، بعد تحرير محضر إثبات حالة عن طريق مسئول التطوير التكنولوجي مبين به سبب عطل التابلت،وأداء الامتحان ورقيا، مؤكدا أن تلك المشكلة ستنتهي غدا حيث تعد المشكلة بسيطة والمتمثلة في أن الكود لم يتوافق مع شبكة الإنترنت.

 

وطمأن وكيل الوزارة الطلاب الممتحنين قائلا ان الوزارة سمحت لنا

إذا كان هناك عطل لأسباب خارجة عن إرادتنا ، بفصل التابلت أو سقوط شبكة الانترنت وفر إقرار هذا من قسم التطوير التكنولوجي ولو فصل بعد ساعة علي سبيل المثال يتم منح الطالب كافة الدرجات موزعة علي أجوبة الأسئلة والتي قام بها الطالب خلال تلك المدة وحتى انقطاع ألنت،وهذه رسالة لأبنائنا الطلبة لطمأنتهم وعدم السير وراء الشائعات المغرضة.    

 

هذا وقد حددت غرفة عمليات التربية والتعليم، أن النسبة المقررة لامتحانات اليوم إجمالي ممتحني الدقهلية  ٤٤٧٢٨ طالب وطالبه ، من بينهم امتحان ورقى لعدد  ٩١٢٦ طالبا وطالبة، وإلكتروني لعدد ٣٤٣٥٨ طالبا وطالبة، ليصل الإجمالي ممتحني اليوم الاثنين 20 مايو ، عدد  ٤٣٤٨٤طالب وطالبة .