رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يناقش الرؤية المستقبلية لمدينة الغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

 ناقش اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، بحضور اللواء عبدالفتاح تمام، السكرتير العام للمحافظة، والعميد تامر سمير، رئيس الإدارة المركزية، السكرتير العام المساعد، ورؤساء أحياء مدينة الغردقة، والمهندس حسنى منصور، رئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر، والمهندس حاتم ممثل شركة إرك بلان، إضافة إلى العديد من الجهات المعنية بالمحافظة.. الرؤية المستقبلية وتطوير الصورة البصرية والذهنية لمدينة الغردقة، وما تم من أعمال للمكتب الاستشاري "آرك بلان" لتطوير شارع الشيراتون بالغردقة.

 مؤكدًا على المكتب الاستشارى، المشرف على التطوير وشركة المقاولون العرب، بتشوين الخامات الخاصة بتطوير الشارع قبل بدء الأعمال.

 من جانبه، عرض المهندس حاتم دياب، ممثل شركة آرك بلان، تصورًا لتطوير شارع الشيراتون.
 وما تم من أعمال في المناطق التي سيتم التطوير الحضري بها، بمنطقة المارينا والصيادين، ومنطقة الملاحة.

 ووجه المحافظ بتوحيد ألوان المبانى بها، مؤكدًا ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية كافة وتقديم الخدمات والإجراءات اللازمة كافة في كل منطقة يتم تطويرها، سواء داخل مدينة الغردقة وباقي مدن المحافظة.

 كما أكد المحافظ البدء فى تطوير منطقة السوق القديمة، ومنطقة العرب، ومنطقة الأمل بالغردقة لمرحلة أولى.
 كما تم مناقشة تطوير ميدان سينزو جنوب مدينة الغردقة، واستغلال الجزيرة الوسطى بالميدان، بحيث يتم زراعتها بمختلف أشجار و نباتات الزينة، مما يسهم في تحسين الصورة البصرية للمدينة الساحلية.

 من جانبه أكد المحافظ سرعة البدء في أعمال التطوير بالميدان، بحيث يتم الانتهاء منه في أقصر فترة ممكنة، مشيرًا إلى أن تطوير ميدان سينزو يأتي ضمن خطة المحافظة لتطوير الشوارع والميادين كافة بالغردقة، وذلك لخدمة المواطنين، وتحسين الصورة البصرية للمدينة، بحيث تظهر الغردقة بالمظهر الجمالي اللائق، لكونها أحد أهم المقاصد السياحية المصرية والعالمية.
 كما ناقش الموقف التنفيذى لأعمال المرافق بمدينة الغردقة، ووجه محافظ البحر الأحمر، إلى شركة المقاولون العرب على سرعة الانتهاء من الأعمال المفتوحة كافة التى تقوم بها المقاولون العرب من تركيب الإنترلوك بطريق السقالة المطار بجوار رافع المياه 59 والجزيرة الوسطى، وحارة الخدمة بطريق الحجاز، وشارع البازارات بالغردقة.

 أكد المحافظ، أن الهدف من هذه الأعمال هو خدمة المواطنين، وتحقيق طموحاتهم فى الحياة وسط بيئة نظيفة ومتكاملة الخدمات والمرافق، مشيرًا إلى أن

ما يتم تنفيذه من مشروعات على أرض الواقع لا يستهدف خدمة الجيل الحالى فقط وإنما يمتد إلى عشرات الأجيال المقبلة، كما ناقش الموقف التنفيذى لتطوير الممشى السياحى بمدينة الغردقة، أوضح أنه تم تقسيم الممشى إلى قطاعات طولية، وتم إضفاء طابع خاص لكل قطاع يتم تنفيذه منفردًا على نفقة المستثمرين أصحاب الفنادق المواجهة للقطاع.

 أكد المحافظ، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى طبقًا للرؤية الإستراتيجية للمحافظة التي تستهدف تطوير جميع المحاور الرئيسية بالمدينة السياحية، وإضافة الطابع الجمالي عليها لجذب السائحين وتزويدها بجميع الخدمات اللازمة بما يضاهي أفضل وأشهر الأماكن السياحية عالميًا، وتشمل أعمال التطوير رفع كفاءة الممشى والأرصفة والأرضيات وتجديد البلدورات ودهانها وتحديث أعمال الإنارة والتشجير بطول الممشى من خلال تنفيذ التصميم الجديد للمشروع، وإضافة ممرات للدراجات ومناطق ترفيهية وبرجولات،إضافة إلى تطوير دورات المياه والكافيهات ومراكز الخدمة لتظهر بالشكل السياحي الذي يتواكب مع أحدث التصميمات العالمية.

 تم تصميم مشروع تطوير الممشى السياحي ليشتمل على طابع مميز لكل قطاع ما بين الطابع الفرعوني والطابع الأندلسي.

 وأكد المحافظ على الشركة المنفذة للمشروع بضرورة سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع معدل الإنجاز اليومي والالتزام بموعد الجدول الزمني لتسليم المشروع، مشيرًا إلى أن ملامح التطوير ستشهد إعادة تطوير كاملة لجميع منشآت الممشى السياحي والأسوار وعمل مسارات جديدة للمشاة وتراك للدراجات.

هذا وكان المحافظ شارك عمال المقاولين العرب إفطاره بممشى النصر بمدينة الغردقة.