رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان مرتين بالأقصر

الامتحانات في مدرسة
الامتحانات في مدرسة الأقصر الاعدادية

انطلقت امتحانات أولي ثانوي لنهاية الفصل الدراسي الثاني في محافظة الأقصر، اليوم الأحد، حيث أدى 5162 طالبا وطالبة في الصف الأول الثانوي امتحان اللغة العربية داخل 31 مدرسة بمختلف مدن ومراكز المحافظة.
وقال الدكتور عبداللطيف عمران، وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال جولة في عدد من المدارس الثانوية، إن طلاب مدرسة واحدة خضعوا للامتحان إلكترونيا بنظام التابلت، وهى مدرسة على العديسي الثانوية بالطود جنوب شرق المحافظة، بحضور 107 طلاب فيما أدى 5055 طالبا الامتحان ورقيا داخل 30 مدرسة بإجمالي 31 مدرسة مع السماح باصطحاب الكتاب المدرسي.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى سماح الوزارة لعدد كبير من الطلاب بالدخول على النظام الإلكتروني بعد أداء الامتحان ورقيا لأداء الامتحان على التابلت مع تصحيح الامتحانين، وإعطاء الطالب الدرجة الأعلى.

 

وأكد "عمران" أن الامتحانات سهلة

ولم تخرج عن المنهج المقرر على الطلاب، وأن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى بشأن مستوى الأسئلة باستثناء حدوث بعض المشكلات التنظيمية في بداية الامتحان تم التغلب عليها بنجاح.
 

كما قدم طلاب وطالبات الصف الأول ثانوي في المدارس غير المجهزة بالنظام الحديث الذي يوفر مشروع "التابلت"، حيث أجري محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بمرافقة نائبه محمد عبدالقادر خيري، ووكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، جولات تفقدية على المدارس التي بدأ تقديم الامتحانات من أجل الإطلاع على سير تقديم الطلاب للامتحانات.