عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

2200 أسرة بالمنيا تستفيد من سلال مؤسسة خليفة بن زايد الغذائية

صورة لتوزيع المساعدات
صورة لتوزيع المساعدات

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بالتعاون مع سفارة الدولة بالقاهرة، وتحت رعاية، اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، في توزيع 2200 كرتونة مواد غذائية على الأسر المتعففة فى محافظة المنيا، وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر، وإدخال الفرحة في قلوبهم في الشهر الكريم.

 

وأكدت المؤسسة أن سلال رمضان يتم توزيعها بواقع 40 ألف سلة في جميع المحافظات، وأنه سوف يتم توزيع 2200 سلة فى قرى ونجوع محافظة المنيا ، وأشارت المؤسسة، إلى أنها نجحت مؤخرا فى تقديم خدمات خيرية مميزة وممتدة التأثير ، في واقع معيشة فئات غير القادرين، في العديد من القرى المصرية ، ضم هذا النشاط تقديم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر من رؤوس مواشى وأكشاك بقالة وغيرها.

 

يذكر أن، مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ، تأسست في يوليو 2007،

وتقوم رؤيتها على تقديم المبادرات الرائدة لخدمة الإنسانية"، وتتركز إستراتيجيتها في مجالي الصحة والتعليم محليا، إقليميا وعالميا. وتتضمن إستراتيجيتها التعليمية دعم مشاريع التعليم المهني في دول المنطقة.

 

كما تشمل الاحتياجات الصحية المتعلقة بسوء التغذية وحماية الأطفال ورعايتهم إضافة إلى توفير المياه الآمنة عالميا، بالإضافة، إلى دعم المجتمعات الفقيرة والمحتاجة في توفير البنى التحتية الأساسية، مثل المدارس والمستشفيات وغيرها.

 

ولتنفيذ إستراتيجياتها دخلت المؤسسة في شراكات مع منظمات عالمية، تابعة للأمم المتحدة ومنظمات النفع العام، ووصلت مساعداتها المختلفة حول العالم لأكثر من 87 دولة، منذ بداية نشأتها حتى تاريخه.