عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وكيل تعليم القليوبية يترأس غرفة عمليات امتحانات أولى ثانوي

وكيل تعليم القليوبية
وكيل تعليم القليوبية يترأس غرفة عمليات امتحانات أولى ثانوي

ترأس طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية، غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة امتحانات الصف الأول الثانوي التى تجرى في 12 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم، خلال اجتماعه بأعضاء الغرفة، وهم عاطف سلامة وكيل المديرية، والدكتور محمد عبدالرشيد، مدير عام التعليم العام، وسلوى جلال، مدير إدارة التطوير التكنولوجى، وسيد نصر، مدير إدارة التعليم الثانوي على متابعة كافة الإجراءات والضوابط الخاصة بسير الاختبارات الإلكترونية والورقية، طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام.

وأضاف أن 39 ألفا و252 طالبا يؤدون الاختبارات وسط مناخ ملائم لأدائها، حيث تم توفير كافة عناصر الراحة لهم خلال أداء الاختبارات.

وأشار عجلان إلى أن الطلاب يؤدون اختبار اللغة العربية على فترتين صباحية للمدارس الحكومية من 9 إلى 12 ظهرا ومسائية للمدارس غير الحكومية من 1 إلى 4 عصرا وبزمن 3 ساعات.

وعقب بقوله إن الاختبار الإلكترونى هو الأصلى للطلاب، وأن اللجوء إلى الاختبار الورقي فى حالة الضرورة القصوى، وبعد التأكد من الأسباب التى تدعو لذلك من جانب مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، واتباع الإجراءات القانونية اللازمة، وبعد أخذ موافقة غرفة متابعة سير الامتحان بالوزارة، وتحرير محضر

بمعرفة الملاحظين، وأخصائى التطوير التكنولوجى فى حالة حدوث عطل بجهاز التابلت أثناء أداء الطالب الاختبار، وذلك ضمانا لحق الطالب.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم اعداد لجان للامتحانات الورقية للطلاب الذين يحول اختبارهم من إلكترونى إلى ورقي، وتلك اللجان منفصلة عن اللجان الإلكترونية.

وفى حال فقدان أو سرقة التابلت الخاص بالطالب يتم تمكينه من أداء الاختبار مع أخذ تعهد عليه بإحضار محضر الشرطة الذى يثبت فيه سرقة، أو فقدان جهاز التابلت الخاص به، وعدم خروج أى طالب من اللجان المخصصة للاختبارات الإلكترونية قبل نهاية الوقت المحدد، والتنبيه على الطلاب بعدم اصطحاب التليفونات المحمولة داخل اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية مراعاة توفير جو يسوده الهدوء والمودة أثناء تأدية الاختبار، ومعاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة، واتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتأمين الاختبارات.