رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اتهامات لموظف بالتعدي على شارع عام.. و3 آلاف مواطن في مهب الريح

بوابة الوفد الإلكترونية

 اشتكى سكان عزبة العرب بشارع خلف معهد الصفوة الأزهري بمدينة الفيوم من قيام أحد المواطنين بالتعدى على شارع عام بوضع اليد، مما ينذر بكارثة خطيرة فى حالة وقوع حادث، أو حريق، خصوصًا أن عرض الشارع أصبح لا يزيد على مترين.

 وأكدوا قيام هذا المواطن الذى يعمل موظفًا بمجلس المدينة بالاستيلاء على الشارع، الذى يبلغ عرضه 8 أمتار، بوضع اليد، وصدر قرار الري رقم 74 لسنة 2011 أثناء الثورة بإزالة التعدي بالبناء ومخالفة إقامة مبانٍ ومغسلة وبنزينة وجراج سيارات، وسرقة طريق عام خارج الحيز العمراني.

 وتمت الإزالة لمغسلة السيارات، وتم إعادة فتح الشارع للسيارات والإنقاذ والمشاة في 17 نوفمبر 2017، وعلى رغم موافقة محافظ الفيوم السابق الدكتور جمال سامي، بتهيئة الشارع ورصفه فورًا إلا أن مجلس مدينة الفيوم تأخر فى تنفيذ التعليمات، ما أتاح الفرصة لهذا المواطن بإعادة غلق الشارع في يناير 2019 بل وزراعته بأشجار موز، وإحاطته بفوالق خشبيه وري الأشجار بالصرف الصحي.

 يقول الدكتور عمرو هيبة من سكان المنطقة إنه عرض الأمر على اللواء عصام سعد، محافظ الفيوم، الذي أمر على الفور بالتحقيق الذي انتهى إلى إدانة 2

من كبار المسئولين وتورطهم في تسهيل الاستيلاء على أراضي المواطنين، كما أن تقرير اللجنة رقم 224 بقرار محافظ الفيوم أثبت أن المتعدى لا يمتلك سند ملكية، وأنه واضع اليد على الأرض!!! وتم إلزام مجلس مدينة الفيوم بتقديم تسلسل الملكية، وكيف آلت الأرض إلى هذا الموظف!! وللمرة الثانية لم يقم مجلس المدينة بتنفيذ قرارات اللجنة.

 يؤكد طارق خطيري (مدرس) من سكان الشارع، أنه من الضروري استصدار قرارات حاسمة قانونًا بإعادة فتح الشارع بعرض 8 أمتار على الأقل إنقاذًا لأرواح المواطنين المهددين بالكوارث والأزمات حال إندلاع حرائق، أو تطلب الأمر دخول الإسعاف أو سيارات الإغاثة، حيث يستحيل نجدة تلك الأرواح مع هذا الوضع المهين، وسرقة شارعهم مرات عدة في ظل تقاعس الأجهزة المسئولة بالفيوم.