رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسوان : التعامل مع 2256 شكوى ومطلب جماهيرى فى الربع الأول من 2019

 اللواء أحمد إبراهيم
اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تحقيق التواصل الجماهيرى والوقوف على مشاكل ومطالب المواطنين، لإيجاد الحلول الممكنة لها وبناءاً على تكليفات الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على حرص المحافظة لفتح منافذ وسبل التواصل مع شكاوى ومطالب المواطنين، والسعى الجاد لحلها وفقاً للقوانين اللوائح المنظمة للعمل التنفيذي.

لافتاً إلى أن هناك متابعة أسبوعية لآلية التعامل مع شكاوى المواطنين للعمل على إيجاد الحلول السريعة لها، حيث يتم إستعراض كافة طلبات الشكاوى الواردة سواء للمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة أو لمراكز التطوير التكنولوجية الأخرى بإجمالى 4 مراكز فى مدن أسوان ودراو ونصر النوبة وإدفو والتى يتم طرحها فى لقاءات المحافظ مع المواطنين يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

وكذلك لقاءات رؤساء المراكز والمدن بالمواطنين يوم الأحد من كل أسبوع، بجانب ما تتلقاه بوابة الشكاوى الحكومية والموقع الإلكترونى للمحافظة، بالإضافة إلى ما يرسله المواطنين على الواتس آب الخاص بمحافظ أسوان من شكاوى يومياً مع ما يتم نشره وطرحه من مشاكل وإحتياجات فى وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح اللواء أحمد إبراهيم، بأنه خلال الربع الأول من العام الجارى

تم التعامل مع 2256 شكوى منها إستعراض حوالى ألف شكوى، ومطلب جماهيرى أثناء لقاءات المحافظ مع المواطنين، والتى تتم أسبوعياً بحضور المسؤولين فى القطاعات التنفيذية المختلفة بجانب مؤسسات المجتمع المدنى.

وعلاوة على أنه تم تلقى  1056 شكوى من مركز التطوير التكنولوجى حيث تم فحصه والرد عليه بالتنسيق مع المديريات والهيئات، بالإضافة إلى تلقى 291 على بوابة الشكاوى الحكومية.

وأشار إلى أنه يتم دراسة الشكوى مع الجهة المختصة والعمل على تلبية المطالب، والتى تتركز معظمها بطلب الحصول على وحدات سكنية أو فرص عمل أو مساعدات مالية أو سويقات أو أراضى زراعية، بجانب التظلم من القرارات الإدارية، بالإضافة إلى المطالب التى تقع فى مجالات البنية الأساسية من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وغاز وطرق وكبارى وغيرها.