عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية في صالون المنصورة الثقافي: العاشر من رمضان ذكرى الفخر بقواتنا المسلحة

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، الصالون الثقافى الذي تنظمه مكتبة مصر العامة بالمنصورة بعنوان "لقاء الأسرة المصرية على سحور رمضان في ذكرى انتصار العاشر من رمضان".
شارك بالحضور اللواء أركان حرب سمير ميخائيل، قائد سرب المقاتلات في حرب أكتوبر، واللواء أركان حرب السيد خضر، رئيس مجلس أمناء مركز الطيران، والكاتب الصحفي حازم نصر، مدير الصالون، الذي أدار الحوار. 
وأكد محافظ الدقهلية أن صالون المنصورة يواصل فعالياته على نحو كبير، ويستقبل ضيوفا كبارا، وأصبح من أهم الصالونات الثقافية في محافظات مصر.
وأضاف أن الندوة تكتسب أهميتها من الوقت الذي تعقد فيه، وهو يوم العاشر من رمضان يوم الفخر بقواتنا المسلحة والعزة والكرامة لشعبنا ووطننا.
وأكد  شاروبيم أن حرب 1973 كانت ملحمة قتالية سطرت بأحرف من نور في سجلات الحروب العسكرية، ودونت في كتب التاريخ وتدرسها دول العالم، وأثبتت فيها قواتنا المسلحة المصرية قدرتها على صنع المستحيل، وكيفية إدارة الحرب.
وأشار محافظ الدقهلية إلى أن القوات الجوية ستهدي المحافظة طائرة من الطائرات التي شاركت في حرب أكتوبر لتزيين أشهر ميادين المنصورة، لتكون أحد نماذج الفخر أمام أعين أولادنا يتذكروا بها تاريخهم العسكري المشرف ومعركة المنصورة الجوية الشهيرة.
وأوضح شاروبيم أنه يجري حاليا إنشاء متحف لمشاهير المنصورة، ليضم أعلام الدقهلية الذين أعطوا لمصر وللعالم كله من علمهم وفكرهم.
 لافتا أننا لم نسمع خلال حرب أكتوبر عن مسلم ومسيحي، وإنما الجميع جنود مصريين أبناء مصر.
من جانبه قال اللواء سمير ميخائيل إن معركة المنصورة الجوية في حرب 1973 التي صدرت للعالم معنى التضحية والفداء، وكيف كانت أكبر ملحمة جوية عسكرية شهدتها مصر كانت في سماء المنصورة

التي تلقى فيها العدو درسا قاسيا لم ينساه حتى الآن، وتدرسه جميع دول العالم لقواتها الجوية، وكيف كانت بسالة الطير المصري الذي صنع المستحيل، رغم أن طائرات العدو كانت أحدث من طائراتنا بمراحل، ومع ذلك حققنا انتصارا أذهل العالم كله، وقال إنه يكفي المنصورة شرفا أن يكون عيد القوات الجوية المصرية، هو ذكرى معركة المنصورة الجوية.
ومن جهته قال اللواء السيد خضر إننا نحتفل اليوم بيوم العاشر من رمضان يوم النصر لنتحدث فيه عن بطولة الشعب المصري الذي رفض هزيمة حرب 1967؛ وكان هذا هو مفتاح النصر الذي وصلنا إليه في حرب أكتوبر 73.
 وقال إن الشعب المصري هو البطل الحقيقي في انتصار يوم العاشر من رمضان حرب أكتوبر، ولا بد أن يعلم الشباب اليوم كم كانت وحدة الشعب المصري إبان هزيمة 1967، وكيف كان تكاتفه حول جيشه وقواته المسلحة. 
شهد الندوة المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، والدكتورة فرحة الشناوي، مقرر المجلس القومي للمرأة، والعقيد أحمد صلاح، المستشار العسكري للمحافظة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والسياسية ورجال الدين بالمحافظة.