رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسوان يستقبل النائب الأول لرئيس وزراء صربيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان النائب الأول لرئيس وزراء دولة صربيا ووزير الخارجية السيد إيفيستا داتشيتش بحضور السفير الصربى يوغسلاف فوكادنوفيتش وذلك بمطار أسوان الدولى .

وأكد محافظ أسوان، على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وصربيا والتى شهدت تطوراً وزخماً كبيراً خلال الفترة الأخيرة فى ظل حرص القيادة السياسية فى البلدين على زيادة وتنامى مجالات التعاون، معرباً عن تطلعه لإقامة اتفاقية تعاون وتوأمة بين مدينة أسوان ومدينة "أوزيتسا" الصربية والتى تضم ثانى أقدم محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية من نوعها على مستوى قارة أوروبا، بالإضافة إلى المكانة التى يتمتع بها إقليم "زلاتيبور" المجاور لها باعتباره مركزاً للمنتجعات العلاجية.

وألمح اللواء أحمد إبراهيم إلى ترحيب أسوان بالأفواج السياحية الصربية للاستمتاع بزيارة الآثار الخالدة للحضارات المختلفة، بجانب سحر الطبيعة والطقس الدافئ المشمس، علاوة على تفرد أهلها بحسن الضيافة والترحاب فى استقبال ضيوفهم، مؤكداً فى نفس الوقت على أن عاصمة الشباب الأفريقى تفتح ذراعيها للمزيد من أوجه التعاون المشترك وخاصة لاستثمار

المقومات السياحية لمحافظة أسوان وتمتعها بتنوع المنتج السياحى سواء كانت السياحة الثقافية والأثرية أو العلاجية أو البيئية أو السفارى والصيد .

وأشار المحافظ، إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية للاستفادة من الثروات التعدينية والمحجرية التى تتواجد باحتياطيات هائلة فى نطاق المحافظة والتى يمكن تصدير منتجاتها إلى أفريقيا وجميع أنحاء العالم علاوة على توافر مصادر الطاقة والبنية الأساسية من مطارات وموانئ وشبكة طرق وكبارى.

وفى نهاية اللقاء قام محافظ أسوان، بإهداء درع المحافظة لنائب رئيس وزراء صربيا ووزير الخارجية، وأيضاً إهداء ميدليات المحافظة لأعضاء الوفد المرافق وذلك تعبيراً عن ترحيب أسوان به واعتزازاً وتقديراً بعلاقات الصداقة بين مصر وصربيا .