رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ أسيوط: توريد 42 ألف طن قمح لأفرع البنك الزراعي والصوامع

بوابة الوفد الإلكترونية

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، إن إجمالي ما تم توريده وفرزه من محصول القمح بالشون والصوامع ونقاط التجميع على مستوى المحافظة بلغ 42 ألفا و391 طنا، وذلك منذ بدء موسم الحصاد حتى الآن، مؤكدا انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة، وأن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عملية توريد الأقماح المحلية بالشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة.

وأوضح محافظ أسيوط أنه لا توجد أي معوقات تعترض عملية الاستلام من الموردين، وأن عملية توريد الأقماح تسير بشكل منتظم، مشددا على لجان الاستلام ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة العمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التي قد تعترض عمليات توريد الأقماح، وتسهيل عملية التوريد على جميع المزارعين.

وأشار إبراهيم سرور، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى أنه تم حصاد 212 ألفا و523 فدانا من

إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح التي تبلغ 229 ألفا و84 فدانا، منوها عن التواصل المستمر بين مسئولي الجمعيات الزراعية بالقرى والنجوع والمزارعين، لتوعيتهم وحثهم على تسليم محصول القمح، وفقا للضوابط والمعايير الموضوعة لتحقيق أكبر استفادة للمزارعين.

وأضاف محمد إسماعيل، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تم توريد 14984 طنا و785 كيلو قمح للبنك الزراعي المصرى، إضافة إلى توريد 12299 طنا و541 كيلو قمحا لمطاحن الشركة القابضة للصناعات الغذائية و14825 طنا و290 كيلو للشركة المصرية القابضة للصوامع و282 طنا و290 كيلو إنتاج التقاوى/إرشاد (إكثار).