عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يبحث زيادة أعداد السائحين الإنجليز مع سفير بريطانيا

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، السفير جيفري آدمز السفير البريطاني بالقاهرة، وذلك لبحث سبل زيادة أعداد السائحين الإنجليز الوافدين إلي المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالسفير البريطاني والوفد المرافق له، مؤكدا مدى عمق العلاقات التاريخية بين مصر وبريطانيا، مشيرا إلي وجود العديد من المشروعات الاستثمارية بمختلف المدن المصرية.

وأكد عبد الله أن المحافظة على أتم استعداد لاستقبال العديد من السائحين من مختلف الجنسيات، موضحا أن البحر الأحمر تمتلك ٨٦ ألف غرفة فندقية تمتد علي طول سواحلها، مشيرا إلى أن المحافظة تحوي العديد من المزارات الدينية والمحميات الطبيعية، بالإضافة إلي وجود ٢ مطار دولي ويتم حاليا إنشاء مطار آخر جنوب مرسي علم.

وأضاف المحافظ أن البحر الأحمر تعمل علي الحفاظ علي التوازن البيئي بين الحياة البرية والبحرية، مشيرا إلى أن محطات الكهرباء الرئيسية لدينا تعتمد علي الطاقة النظيفة المتمثلة في الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

كما أشار إلى أنه تم تطوير شبكة الطرق بمختلف مدن

المحافظة، و الطرق التي تربط بين المحافظات المجاورة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة السائحين، وسهولة التنقل والاستمتاع بالمناطق الأثرية بالاقصر والقاهرة.

وأضاف أنه تم تطبيق منظومة المياه الرمادية لاستخدامها في ري المساحات الخضراء، كما أن محافظة البحر الأحمر قامت بإنشاء العديد من محطات تحلية المياه للقضاء نهائيا علي مشكلة ندرة المياه.

وأعرب السفير البريطاني عن سعادته البالغة بزيارة مدينة الغردقة الساحرة، موجها الشكر لمحافظ البحر الأحمر علي حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيرا أنه سيبذل قصاري جهده لزيادة أعداد السائحين البريطانيين الوافدين إلى المحافظة الساحلية.

وفي نهاية اللقاء أهدي المحافظ السفير البريطاني والوفد المرافق له درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية.