رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل إنقاذ 15 طفلًا من الموت في حريق مستشفى مطوبس بكفر الشيخ

المحـافظـات

الجمعة, 26 أبريل 2019 13:53
تفاصيل إنقاذ 15 طفلًا من الموت في حريق مستشفى مطوبس بكفر الشيخنقاذ 15 طفل من الموت في حريق مستشفى مطوبس بكفر الشيخ
كفر الشيخ- ممدوح البانوبي:

شب حريق في مستشفى مطوبس بكفر الشيخ في الساعات الأولى من صباح الجمعة، دون وقوع إصابات، وجرى التعامل مع الحريق، وسيطرت حالة من القلق الشديد على أهالي المرضى، الذين يتلقون الخدمة الطبية في المستشفى، خوفًا من تعرض مرضاهم لمكروه بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى بسبب نشوب الحريق.

وتبين أسباب نشوبه بحدوث ماس كهربائي، أدى إلى انقطاع

التيار الكهربائي عن كل جوانب المستشفى، وأصيبت أقسام المستشفى المختلفة بالشلل التام، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

كشف شهود عيان أسباب حريق مستشفى مطوبس "دفن" كبلات الكهرباء الخاصة بالمستشفى أسفل الأرض تحت الزراعات والخرسانة ونتيجة للضغط وارتفاع حرارة الكبلات حدث ماس كهربائي.

وأكد شهود الحريق شجاعة مشرف العناية المركزة بالمستشفى الطبيب محمد ياسين الحمامي،  وممرضات قسم الحضانة في المستشفى، بإنقاذهم 15 طفلًا موجودًا في القسم، و7 حالات في قسم العناية المركزة، من الموت المحقق خلال الحريق، وتم نقل 8 أطفال بقسم الحضانات، إلى مستشفى دار الطب التخصصي، و7 أطفال إلى مركز الحمد التخصصي للأطفال، ونقل حالتين من قسم العناية المركزة، كانتا على جهاز التنفس الصناعي، ومعهما حالة أخرى كان مقرر دخولها العناية المركزة، إلى مستشفى فوه المركزي.

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار