عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفاع أسعار الفسيخ بالغربية .. والمواطنين "هنشترى وربنا ما يقطع لنا عادة"

حديقة الاندلس بطنطا
حديقة الاندلس بطنطا

أنهت محافظة الغربية استعداداتها لاحتفالات شم النسيم فى مختلف المدن والأحياء، وأعلن اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية التنسيق التام بين المسئولين المعنيين لمواجهة كل ما يعكر صفو الاحتفالات والقضاء عليه فورا من خلال الاتصال المباشر بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أو غرف عمليات المدن والأحياء.

 

وفى نطاق الاحتفالات الشعبية لأهالى الغربية بشم النسيم يقول محمود عبدالله الكفافى رجل أعمال لا شك أننا كمصريين توارثنا تلك الاحتفالات من الأجداد حيث تتجمع الأسرة المصرية سواء بالمنزل أو فى أى مكان مفتوح للاستمتاع بالهواء الطلق وتناول الوجبات التقليدية فى ذلك اليوم.

 

ويقول صابر حلمى نوفل موظف بالأزهر بالرغم من الارتفاع الجنونى فى أسعار الفسيخ والرنجة والسردين إلا أنه ما باليد حيلة فنحن مضطرون للشراء "وربنا ما يقطع لنا عادة".

 

ويقول محمد عفيفى مدرس إن الاحتفالات بأعياد الربيع تراث مأثور توارثناه سالفًا عن سالف فالأطفال يستعدون لذلك اليوم استعدادًا خاصا حيث يقومون بتجميع البيض وتلوينه وكذلك تجميع الزهور والورود وتقوم ربة المنزل بإعداد الفسيخ والرنجة حيث تخرج الأسرة إلى

أحد الشواطئ أو المتنزهات لقضاء اليوم وسط النسيم العليل حيث يمرح الأطفال فى جو يسوده البهجة والفرحة والسرور.

 

ويقول عبدالحكيم مشالى مهندس تعودنا منذ صغرنا على قضاء ذلك اليوم وسط الحقول وعلى شواطئ البحار وفى المتنزهات ، كما تعودنا على تناول الفسيخ والرنجة التى نحرص جميعًا على شرائها كل عام بالرغم من الغلاء غير المقبولة فى الأسعار عامًا بعد عام.

 

وتقول هدير يوسف طالبة بكلية التربية النوعية إن الأطفال والشباب ينتظرون ذلك اليوم من العام للعام لقضائه وسط المتنزهات والحدائق وتناول الفسيخ والرنجة والبيض الملون.

 

كما تعوّد الأطفال والشباب على جو الفرح والبهجة فى ذلك اليوم من خلال اللعب واللهو وسط الأهل والأقارب والأصدقاء.