رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. "دور الطلاب في بناء الوطن" بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بجامعة سوهاج بالتعاون مع الجمعية المصرية للتنمية ومكافحة العنف ضد المرأة والطفل مبادرة طلابية بعنوان "دور طلاب الجامعة في بناء الوطن"، والتي استمرت ندواتها علي مدار يومين بمقري الجامعة القديم والجديد.

صرح بذلك الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وقال إن المبادرة تهدف إلى تفعيل دور الطلاب في بناء المجتمع من خلال تنمية قدراتهم ومهاراتهم وروح المسئولية الوطنية والعمل الجماعي لديهم، بالإضافة إلى تهيئة البيئة المحفزة لهم وتطوير أساليب التعلم ورصد واكتشاف المتميزين والمتفوقين منهم والعمل على صقل مواهبهم لمزيد من التقدم والنجاح.

وأوضح إسماعيل الظهري مدير عام إدارة رعاية الشباب المركزية أن

المبادرة تناولت العديد من المحاور التي تدور حول حقوق الإنسان والمرأة والطفل، التنمية المستدامة، مناقشة القضية السكانية وخطرها علي التنمية.

وقالت انتصار أبو الدهب أخصائية النشاط الثقافي والفني أن الندوات استهدفت طالبات الجامعة وحاضر بها الدكتورة نجاة عقيل أستاذة القانون الدولي، الدكتورة ابتسام يونس أستاذة الصحة النفسية والدكتور الفنجري محمد أستاذ علم الاجتماع، مضيفة أنه في نهاية الندوات، تم توزيع شهادات تقدير للطالبات المشاركات في ندوات وورش عمل الفصل الدراسي الأول.