رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احتفالية فنية بمناسبة أعياد تحرير سيناء بثقافة البحر الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

في ظل الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة من خلال فرع ثقافة البحر الأحمر العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث أقام قصر ثقافة أبو رماد بالتعاون مع إدارة حلايب التعليمية احتفالية فنية بمدرسة محمد فريد الابتدائية.

 

تضمنت محاضرة عن هذه المناسبة ألقاها الأستاذ عبيد سلامة أبو الحمد، مدرس بالمدرسة، الذي أوضح أن عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء، هو يوم 25 أبريل من كل عام، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م، وبعد ذلك قام كورال الغناء بالمدرسة بغناء أغانٍ وطنية بهذه المناسبة.

 

كما أقامت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "سيناء أرض البطولات" بمدرسة سفاجا التجريبية الرسمية للغات، حاضر فيها سند محمد، قال إن سيناء شهدت أعظم بطولات للمقاتل المصري على مر العصور لاسترداد أرض سيناء تلك القطعة الغالية من أرض

مصر.

 

كما نظمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير ورشة حكى بمقر مدرسة الشيخ عطا الابتدائية عن السلوكيات الخاطئة التى من الممكن الوقوع فيها، وكيفية تقويم هذا السلوك إلى سلوك صحيح وسوى.

 

وقام بيت ثقافة الحمراوين بمشاركة أهالى مدينة القصير احتفالها السنوى بليلة النصف من شعبان، أو ما يقولون عليه بالعبارة الدارجة "عيد النص"، وهو عيد يحتفل فيه أهالى مدينة القصير بذكرى مرور كسوة الكعبة من مدينتهم إلى بلاد الحجاز فى الستينيات.

 

ونفذ بيت ثقافة سفاجا ورشة رسم وأشكال فنية بالفوم بحضانة دعاء الصباح، حيث قام الأطفال برسم عدد من الأشكال المختلفة من وحي خيالهم.