رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رفع حالة الطوارئ في الغربية استعدادًا لأعياد شم النسيم

المحـافظـات

الخميس, 25 أبريل 2019 12:00
رفع حالة الطوارئ في الغربية استعدادًا لأعياد شم النسيم
منى أبوسكين

أعلنت محافظة الغربية عن انتهاء استعدادتها لاستقبال شم النسيم، حيث أصدر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، توجيهاته لرؤساء قطاعات الخدمات بالمحافظة بتوفير كافة الخدمات والسلع الغذائية، خاصة الأسماك بمختلف أنواعها والبيض، وباقي السلع الغذائية الأخرى التي يكثر الطلب عليها في شم النسيم، وتكثيف حملات الرقابة، والمتابعة على الأسواق والمحال، وضبط أي تلاعب أو مخالفات، أو استغلال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأكد السعيد استمرار تشغيل المخابز بما يحقق وفرة في رغيف

الخبز للمواطنين طوال اليوم، وإحكام الرقابة على المخابز ومنافذ بيع السلع الغذائية، وضمان سلامة التخزين والمعروض منها بالأسواق.

 

كما أصدر المحافظ توجيهاته بتشكيل غرف عمليات لتلقى بلاغات المواطنين بمختلف قطاعات الخدمات، والعمل على حلها فورا، وتكثيف ورديات العمل فى مختلف قطاعات المرافق والخدمات طوال 24 ساعة.

 

وشدد السعيد على ضرورة تشكيل لجان من مراقبي ومفتشي الأغذية بالمديرية تعمل طوال

الـ 24ساعة، ووقف الإجازات والراحات خلال فترة الاحتفال بأعياد شم النسيم بالأقسام الوقائية على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة، وكذلك رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية.

 

وأكد ضرورة انعقاد غرف الأزمات بالمستشفيات بقيادة مديري المستشفيات خلال درجة الاستعداد، ووقف دخول الحالات غير الطارئة، و التأكد من توافر أدوية ومستلزمات الطوارئ.

 

وشدد السعيد على ضروة تكثيف حملات الرقابة بالاشتراك مع أجهزة الصحة والطب البيطري، والمرور على الأسواق ومصانع الأسماك المدخنة، ومحلات بيع الفسيخ ومحلات بيع الأسماك الطازجة والمجمدة، والتأكد من صلاحية الإنتاج وصلاحيته للاستخدام الآدمى، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

Smiley face

أهم الاخبار