عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شلتوت" يناقش ضوابط ومعايير امتحانات"الأول الثانوي"

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد الدكتور عمرو شلتوت الشريف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج اجتماعًا موسعًا مع قيادات التعليم بالديوان ومديري الإدارات التعليمية وموجهي العموم للمواد المختلفة.. لعرض رؤية الوزارة حول الاستعدادات الأخيرة لامتحان الصف الأول الثانوي بمحافظة سوهاج .. والإجابة على تساؤلات أولياء الأمور حول امتحان الصف الأول الثانوي.


 وقال شلتوت إن وزارة التربية والتعليم استقرت تمامًا على أن يكون الامتحان هذا العام إلكترونيًّا وعلى جهاز التابلت الذي تسلمه الطالب من الوزارة وإن الامتحان سيتم حسب الجدول المعد من قبل الوزارة وأن المدارس الحكومية والرسمية ستعقد بها الامتحانات بالفترة الصباحية أما مدارس التعليم الخاص ستعقد بها الامتحانات بالفترة المسائية .


كما أكد وكيل الوزارة على ضرورة دخول المدارس على رابط الامتحان اعتبارًا من يوم  9 مايو 2019 م للتأكد من وجود رابط الامتحان لكل مدرسة

.


 وبالنسبة لولي الامر الطالب عليه أن يتأكد من أن التابلت صالح تمامًا وخالٍ من أي أعطال فنية وفي حالة ملاحظة أي عطل أو خلل بالجهاز سرعة التوجه إلي المديرية لتقديم الدعم الفني وإصلاح هذا العطل .  
 وأضاف شلتوت أيضًا أن طلبة المنازل والخدمات والسجون والدمج سيكون لهم امتحان ورقي وفق النظام الجديد وأكد على أن الامتحان هذا العام مختلف به 50 % من الأسئلة تقيس مستوى الفهم و40 % من الأسئلة تقيس مستوى التطبيق و10 % تقيس المستويات الأعلى .