رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

16 مليون جنيه من البنك التجاري الدولي لمستشفى سوهاج الجامعي

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم، رئيس جامعة سوهاج، بأن مؤسسة البنك التجاري الدولي "CIB" وافقت على دعم وحدة الغسيل الكلوي للأطفال بالمستشفى الجامعي بمبلغ 16 مليون جنيه و٨٧١ ألف جنيه.

 

وقال عزيز: إن ذلك يأتي في إطار جهود الجامعة لتوفير تمويل خارجي، إضافة إلى موازنة الدولة لدعم المستشفى الجامعي، وذلك إيمانا بأهمية الدور الذي تؤديه المستشفيات الجامعية في تقديم الرعاية الطبية للمرضى، وضرورة دعمها ماليا ومعنويا للنهوض بها، وتقديم الخدمة العلاجية المناسبة للمواطنين، مشيدا باستجابة البنك التجاري الدولي، ودوره الخدمي في الحفاظ على صحة المواطنين.

 

وقال الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس مجلس إدارة المستشفي الجامعي أنه من خلال هذا الدعم سوف يتم زيادة الأجهزة والمعدات لرفع كفاءة العمل بالوحدة، حيث سيتم شراء 16 ماكينة غسيل كلوي وتجهيز غرفة عناية مركزة لمتابعة الحالات الحرجة للأطفال، إلى جانب إنشاء نظام الضخ المركزي للبيكربونات CDS، مضيفاً أن هذا النظام يوجد ببعض الوحدات القليلة علي مستوي الجمهورية ويعمل علي تقليل نسبة العدوي الميكروبية بين أطفال الغسيل الكلوي المزمن.

 

وقال الدكتور حمدي سعد مدير المستشفي

الجامعي، أن وحدة الغسيل الكلوي للأطفال تم إنشائها في عام 2002 وتخدم أكثر من 5000 مريض سنوياً بمعدل 80 إلى 100 حالة أسبوعياً، ونظراً لتهالك الأجهزة الموجودة والقليلة العدد فإن هذا الدعم سوف يساهم بشكل فعال في تطوير وتوسعة تلك الوحدة وتقديم كافة الخدمات بصورة أسرع وأفضل للاطفال.

 

وقالت كريستين صفوت منسق التسويق للجامعة أن هذا الدعم يعد أحد المحاور التي تسعي لها الجامعة في المرحلتين الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال التعاون مع المؤسسات الخارجية التي تدعم المجتمع مثل مؤسسة البنك التجاري وغيرها من المؤسسات الداعمة، وذلك من أجل تطوير الخدمات الجامعية بصفة عامة وخدمات المستشفي الجامعي بصفة خاصة، والتي تخدم المرضي بصعيد مصر .