رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بتكلفة 460 مليون جنيه.. بدء مشروع الصرف الصحي بقرية الأشراف البحرية بقنا

عبدالحميد الهجان
عبدالحميد الهجان محافظ قنا

وضع عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لمشروع الصرف الصحى ومحطة المعالجة بقرية الأشراف البحرية ضمن مشروع الصرف الصحى المتكامل لقرى جنوب الصعيد وذلك بحضور الأستاذ محمود عبدالسلام الضبع عضو مجلس النواب والمهندس جمال الحسينى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا ومسئولى الشركة المنفذة للمشروع والقيادات التنفيذية بالمحافظة. 

 

وأوضح الهجان أن المشروع يشمل إنشاء محطات رفع وخطوط طرد وشبكات انحدار ومحطة معالجة بتكلفة اجمالية تصل إلى 460 مليون جنيه حيث تقع محطة المعالجة على مساحة 245 فدان بطاقة استيعابية تصل إلى 29 ألف م3/يوم وتبلغ تكلفتها 272 مليون و 532 ألف جنيه مشيرا إلى أن المشروع سوف يخدم أكثر من 130 ألف نسمة من أهالى قرى شمال مدينة قنا والبالغ عددها 7 قرى.

 

وذكر المحافظ أن المحطة تتكون من عدد ( 4 أحواض هوائية – 4 أحواض ترددى – 16 حوض انضاج – حوضين تخزين حمأه ) ومن المقرر عمل توسعات مستقبلية بالمحطة لتصل قدرتها الاستيعابية إلى 40 ألف م3/يوم. 

 

وأضاف الهجان أن المشروع يأتى ضمن حزمة المشروعات التى يتم تنفيذها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد

مصر الممول جزئيا من البنك الدولى والتى تشمل ايضا مشروعات في قطاع مياه الشرب وتطوير المراكز التكنولوجية بالوحدات المحلية لتيسير الإجراءات على المواطنين وكذا إنشاء تكتلات صناعية تنافسية وتطوير المناطق الصناعية. 

 

وأكد محافظ قنا أنه تم تخصيص مبلغ مليار و180 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى بالمحافظة في خطة هذا العام وهو ما يؤكد اهتمام القيادة السياسية بتنمية الصعيد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال تنفيذ مشروعات الصرف الصحى باعتبارها أحد المشروعات الخدمية ذات الأولوية التى تقوم بتنفيذها الدولة على أرض المحافظة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية حفاظاً على البيئة والصحة العامة لهم، مؤكدًا أن المحافظة مستمرة في تنفيذ خطط الدولة التى تستهدف توفير خدمة الصرف الصحى لأهالينا بكافة القرى والنجوع.