عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. جامعة سوهاج تعلن نتائج فعاليات الملتقى الرابع للندوات الذاتية

جامعة سوهاج تعلن
جامعة سوهاج تعلن نتائج فعاليات الملتقي الرابع للندوات الذات

اختتمت جامعة سوهاج فعاليات الملتقى الرابع للندوات الذاتية لكليات الجامعة الذي نظمته إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بمشاركة ١٥ كلية والمدن الجامعية.

صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، وقال إن أهمية تلك الندوات يعتبر انعكاساَ لما يدور داخل عقول الشباب من آراء وأفكار بناءة وقوية، والتى من شأنها أن تثقل مستوياتهم وتسهم فى تنمية وطنهم والارتقاء بشأنه.

كما أشاد بالموضوعات المقدمة فى الملتقى التى تدل على مدى وعى شباب الجامعة بالمشكلات والقضايا المعاصرة التى تحدث داخل مجتمعهم ورغبتهم الجادة فى توضيحها ومعالجتها.

ومن جانبه أوضح الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أهمية عقد تلك الندوات بالجامعة التى تمثل فرصة مميزة لتنمية جانب المشاركة، وإبداء الرأى بين الطلاب، مؤكدا أهمية الموضوعات المطروحة هذا العام التى تتنوع ما بين المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وقال إسماعيل الظهري، إنه تم تحديد الموضوعات بحسب مايناسب كل كلية كالآتي، التربية "ظاهرة التنمر"، العلوم "الإرهاب الفكري"، الآداب "المشكلات الأسرية وظاهرة الطلاق المبكر"، إضافة إلى طرح "أهمية دراسة الجدوى" لطلاب التجارة، "التعامل مع الأمراض المزمنة" لكلية الطب البشري، "التغذية الصحية والسلوكيات العامة ومكافحة السمنة" لطلاب الزراعة.

كما شملت موضوعات عن "متطلبات تحديث الحرفة" للتعليم الصناعي، "الإسعافات الأولية" للتمريض، "دور التحصينات في حيوانات المزرعة ومكافحة الأمراض المعدية" الطب البيطرى، "الشائعات ووسائل التواصل الإجتماعية" للهندسة، أما طلاب الصيدلة فتناولوا موضوع "مكافحة الإدمان والهجرة الغير شرعية"، والتربية الرياضية

ناقشوا "اللياقة البدنية ونشر الثقافة الرياضية"، الحقوق استراتيجية الأمن القومي وإدارة الأزمات"، الألسن "مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تحسين العلاقات الاجتماعية"، الآثار "قيم الانتماء الوطني والحفاظ على الآثار القومية" وأخيرا مكافحة الفساد والميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي "لطلاب المدينة الجامعية".

ومن جانبه قال محمد حمودة، أخصائي النشاط الثقافي والفني بالإدارة، إن لجنة التحكيم التي ضمت كلا من الدكتور بهاء مزيد، الدكتور شرف الدين عبدالحميد، والدكتور خلف علي همام، أعلنت نتائج الملتقي التي أسفرت الآتي، في مسابقة أفضل عرض فازت كلية الهندسة بالمركز الأول، والتجارة بالمركز الثاني والتمريض بالثالث، وفي مسابقة أفضل تنظيم حصلت كلية الصيدلة علي المركز الأول، والألسن على المركز الثاني، وحصلت كلية التربية علي المركز الثالث.

أما عن أفضل تقرير فحصدت كلية العلوم المركز الأول، وكان المركز الثاني من نصيب كلية الآداب، وفازت التربية الرياضية بالمركز الثالث، إضافة إلى حصول الطالبة أشرقت أحمد بكلية الصيدلة على لقب أفضل طالب خلال فعاليات الملتقى.