عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس صحة النواب: إعلان جامعة الأقصر خطوة انتقالية في تاريخ التعليم بالصعيد

 الدكتور محمد العماري
الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب- أرشيفية

قال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن قرار المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على فصل فرع الأقصر بجامعة جنوب الوادى ليصبح جامعة مستقلة باسم جامعة الأقصر، يعد خطوة انتقالية في تاريخ التعليم المصري بمنطقة صعيد مصر، وسوف يساهم في إحداث تغيير متميز في خارطة الصروح التعليمية في مصر.

وأضاف خلال تصريح صحفي لـ "الوفد"، إن محافظة الأقصر استطاعت أن تخطو بخطوات واثقة وثابتة، نحو حلم الانفصال عن جامعة جنواب الوادي، وامتلاك كل الكليات التي تؤهلها لتصبح محافظة متكاملة لديها كل مقومات القوى الناعمة من آثار وتعليم وفنون.

وأشار إلي أن الأقصر تضم 6 كليات هي الألسن، والآثار، والسياحة والفنادق، والفنون الجميلة، والحاسبات ونظم المعلومات، والطب الجديدة، هذا إلي جانب الإجراءات القائمة لإنشاء كلية الهندسة، مضيفًا أن

تلك الصروح التعليمية سوف تساهم بشكل كبير للغاية في تخفيف أعباء السفر والانتقال لشباب وفتيات الأقصر للوصول إلي كلياتهم بخارج المحافظة.

كما إن الجامعة سوف تشهد إقبالًا من جانب الطلاب الأجانب، ولا سيما كلية الآثار والتي سوف يحرص الكثير من الطلاب المهتمين بالآثار المصرية علي الالتحاق بتلك الكلية المتواجدة علي أرض متحف مفتوح.

وأكد علي أن المطالبات التي وُجهت للمجلس الأعلي للجامعات، من جانب نواب البرلمان استطاعت أن تؤتي ثمارها، وتحقق رغبة أبناء الأقصر في أن تضم محافظتهم جامعة مستقلة.