رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. مأمور شرطة يُقبل رأس عجوز في لجنة بالعاشر من رمضان

بوابة الوفد الإلكترونية

 حرصت سيدة مُسنة من المشاركات في اللجنة الفرعية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، بمدرسة "السادات" الثانوية بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان بالشرقية، على التقاط صورة تذكارية مع العميد أشرف الدمرداش، مأمور قسم شرطة أول العاشر، بعدما قامت القيادات بمساعدتها بكرسي متحرك، قبل أن يقوم العميد بتقبيل رأس السيدة.
 اللجنة شهدت كذلك وجودًا وحضورًا ملحوظًا لكبار السن، فيما حرص رجال الشرطة وأفراد قوات تأمين الانتخابات على مساعدتهم في التوجه من أمام مقار اللجان إلى لجانهم الفرعية بالداخل، وإعادتهم مرة أخرى إلى خارج اللجنة.
 يُشار إلى أن محافظة الشرقية بها 23 لجنة عامة، 1159 لجنة فرعية، و1027 مركزًا انتخابيًا؛ وذلك لاستقبال 4 ملايين و284 ألفًا و983 ناخبًا وناخبة ممن لهم حق التصويت، ويشرف على عملية التصويت 557 قاضيًا، يعاونهم 3 آلاف من موفدي الهيئات القضائية والمحليات.
 وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح أول من أمس السبت، التي تستمر حتى

التاسعة مساء اليوم الإثنين، عبر الاقتراع السري المباشر.
 ويحق التصويت لـ61 مليونًا و344 ألفًا و503 ناخبين، بحسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.
 كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائب، أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر، كما تتضمن التعديلات مواد أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب، ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.