رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية "نخرج من أجلك ياسيسى للاستفتاء على الدستور"

بوابة الوفد الإلكترونية

سطر ذو الإعاقة أسماءهم بحروف من نور ، وأكدوا أن لهم دورا كبيرا وفعال فى رفعة الوطن ، بعد مشاركتهم الكبيرة فى اليومين الماضيين بالادلاء بصوتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية  حيث لم تمنعهم إعاقتهم من أداء واجبهم تجاه أوطانهم، وأكدوا أنهم بالفعل يستحقون أن يكون 2019 عامهم.

 

قال " على عبد الرحمن " أحد المعاقين الذين اصروا على النزول للتصويت رغم إعاقته، وقامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين اللجنة من قوات الجيش والشرطة باصطحابه بالكرسى المتحرك ومساعدته حتى دخوله لجنته والإدلاء بصوته، حيث قال "مشاركتى النهاردة رد جميل لبلدى". وتابع: "البلد اللى اتعمل فيها على يد الرئيس السيسى محصلش ومتحققش من 45 سنة، وبقت أفضل وأحسن، إحنا كنا فين وبقينا فين، كان زمانا متبهدلين لكن الحمد لله".

 

وابتسامة لم تفارق وجهه منذ أن وصل إلى مقر اللجنة إلى أن غادر، وجه شاب رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى رافعا علم مصر، قائلا "أنا جى النهاردة عشان بحب الرئيس السيسى وربنا معاه.. تحيا مصر".

 

وأضاف الشاب المعاق  خلال إدلائه بصوته "علشان هو فى المستقبل هايعمل أحلى حاجة ومصر معاه هتبقى حلوة" ، مؤكدا  ان المعاقين حريصون على التصويت تقديراً لما لمسوه من إنجازات سواء للبلد بوجه عام.

 

كما حرص ناخب تجاوز عمره الـ80 عاما، رغم كبر سنه ورغم أنه رجل قعيد من ذوى الاحتياجات الخاصة، على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية وتوجه إلى لجنته الانتخابية بمدرسة  الهانوفيل ، على كرسى متحرك.

 

 

 ولم يتاخر عم " حسن " عن الادلاء  بصوته رغم انه يفقد بصره واصر على الحضور للجنتة الانتخابية مؤكدا لازم تكون إيجابية ولازم تشارك وتبدى رأيك.. لأن حال البلد عايز كده"واشار لا يوجد أى مانع أو عائق من مشاركته، مضيفا: انا قولت " نعم " ليستكمل الرئيس السيسى  مشروعاته التى بدأها والكبارى والبطاقات التموينية.

 

كما كان لرجال الشرطة دور كبير فى مساندة ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث استجاب رجال الشرطة بقسم شرطة رمل ثانى إلى طلب شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة، والذى طالبهم بمساعدته على النزول للمشاركة فى التعديلات الدستورية .

 

 

.