عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقار اللجان تغلق أبوابها وتعلن إنتهاء فعاليات اليوم الثاني للإستفتاء على الدستور بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

إنتهت منذ قليل، فعاليات اليوم الثاني للتصويت على التعديلات الدستورية، وأغلقت اللجان الانتخابية بمحافظة سوهاج، أبوابها أمام الناخبين البالغ عددهم 2 مليون و977 ألفا و18 ناخبا وناخبة، في 787 لجنة انتخابية.

 

وكانت عملية التصويت قد انطلقت للاستفتاء على التعديلات الدستورية، صباح أمس السبت، للمصريين بالداخل، ولمدة 3 أيام تنتهي غدا الاثنين 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للإقتراع.

 

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا واستمر حتى غلق اللجان وتشميع صناديق الإقتراع في التاسعة من مساء اليوم الثاني للعملية الانتخابية بجميع لجان الإقتراع تخللتها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الإقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للإنتخابات.

 

يذكر أن الهيئة الوطنية للإنتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا

انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 

ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

 

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى ) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.