رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. افتتاح المؤتمر الأول لشباب الأطباء وحديثي التخرج بكلية الطب جامعة المنصورة

منصة المؤتمر الاول
منصة المؤتمر الاول للشباب الاطباءالمنصورة

انطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر الأول لطلاب الفرقة السادسة وأطباء الامتياز بالكلية، وحديثي التخرج بمدرج الدكتور إبراهيم أبو النجا بكلية الطب جامعة المنصورة .

 

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة؛ وريادة كل من الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث،والدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف كل من الدكتور محمد عطية البيومى عميد كلية الطب ،والدكتورة نسرين صلاح عمر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسكرتير عام المؤتمر، والدكتور مصطفى شلبي منسق عام المؤتمر خلال الفترة من ٢١-٢٦ إبريل ٢٠١٩.

 

وأكد الدكتور أشرف عبدالباسط أن المؤتمر يقدم رسالة هامة وهى التواصل بين جيل الرواد والخبراء  داخل وخارج مصر وجيل الشباب للاستفادة من الخبرات المتميزة وصقل مهارات جيل الشباب؛ وتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من الخبراء فى الجامعات الدولية من مختلف دول العالم .

 

وأشار الدكتور أشرف سويلم أن منظومة الطب فى جامعة المنصورة رائدة منظومة البحث العلمى  والدليل على ذلك التصنيفات الدولية ومن أهمهم تصنيف شنغهاى وتصدرت الجامعة الترتيب رقم 2 فى المجال الطبى على الجامعات المصرية نتيجة جهود منظومة للبحث العلمى تعمل على نشر أبحاث علمية وكلية الطب نشر منها 7

آلاف بحث علمى للأقسام المختلفة .

 

ونوه بعقد ٧ ورش عمل على هامش المؤتمر تتمثل فى تركيب القسطرة البولية، علاج الاستسقاء ، تركيب أنابيب الغسيل المعوى، فحص قاع العين ، الخياطة الجراحية ، تركيب المحاليل.

 

 وأن كلية الطب تصدرت المسابقة المعرفية وحصلوا على المركز الأول فى كافة التخصصات التى شملها الاختبار .

 

وأشار الدكتور مصطفى شلبى أن المؤتمر عبارة عن حزمة من المعارف والمهارات التى يحتاجها فى حياته العملية يحاضر بالمؤتمر نخبة من الخبراء فى المجال الطبى داخل وخارج مصر لنقل الخبرات الطبية إلى شباب الأطباء .

 

ووجه أحمد صلاح أحد خريجى كلية طب المنصورة والمنسق الوطنى لحملة 100 مليون صحة كلمة نيابة عن زملائه الأطباء أن التحديات التى تشهدها مهنة الطب الآن تتطلب المزيد من المهارات ليقوموا بواجبهم الأمثل لتقديم أفضل خدمة طبية.