رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقبال كبار السن وذوي الإعاقة في لجان التصويت ببني سويف

بوابة الوفد الإلكترونية

فى اليوم الثانى للتصويت على التعديلات الدستورية توجه كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة إلى لجان التصويت بأهناسيا الخضراء للإدلاء بصوتهم على التعديلات ففى لجنة رقم 45 التابعة للوحدة المحلية لقرية أهناسيا الخضراء، وقام أفراد تأمين اللجنة بمساعدة سيدة كفيفة لتوصيلها إلى لجنة الاقتراع وفى لجنة رقم 46 بوحدة الشئون الاجتماعية ساعد تأمين اللجنة سيدة من ذوى الإعاقة للإدلاء بصوتها.


أعربت دكتورة أمنية محسن عضو المجلس القومي لشئون الأشخاص ذوي الإعاقة؛ وبفخر واعتزاز عن المشاركة الواضحة لكبار السن وذوي الإعاقات في اليوم الأول للاستفتاء.


وأنها توضح جزئين أولهم شعور كلاهما بدورهم وواجبهم الوطني والآخر حصاد ذلك في إنجازات على أرض الواقع تتحقق وتبين بما لا يدع مجال للشك اهتمام الدولة بهم وصدور قانون يحميهم في ظل استقرار الوطن.


وأضافت دكتورة أمنية محسن؛ إلي أن المجلس القومى لشئون الإعاقة غرفة عمليات مركزية بمقره الرئيسي بسراى القبة خلال أيام الاستفتاء الثلاثة؛ وستعمل غرفة العمليات على

تلقى شكاوى الناخبين من الأشخاص ذوى الإعاقة فى كل محافظات مصر التى تجرى فيها عمليات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، من حيث توافر سبل الإتاحة فى اللجان الاستفتائية وتيسير العملية الانتخابية وإزالة الصعوبات والعوائق التى تعترضهم أثناء الإدلاء بأصواتهم.


بالإضافة إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات وغرفة عمليات وزارة الداخلية بقطاع حقوق الإنسان لإبلاغهم بالعوائق التي تعترض مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة أثناء عملية الاستفتاء من قبل غرفة عمليات المجلس لتذليل هذه الصعوبات؛ أن المجلس خصص الأرقام (01147001148 - 01096494649 ) لتواصل الناخبين من ذوى الإعاقة مع غرفة العمليات لتلقى الشكاوى الخاصة بهم.