رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إقبال كبير على لجان الاستفتاء بمحافظة سوهاج

المحـافظـات

الأحد, 21 أبريل 2019 14:26
إقبال كبير على لجان الاستفتاء بمحافظة سوهاج
سوهاج - مظهر السقطي

شهدت اللجان التصويتية للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمدن ومراكز وقرى ونجوع محافظة سوهاج إقبالا شديدا على مقار الاقتراع في اليوم الثاني من قبل المواطنين، خاصة السيدات وكبار السن وسط أجواء من الفرح والأغانى الوطنية، والتأمين الشامل والإشراف القضائى الكامل، وفى عرس ديمقراطى وكانت لجان الاقتراع بالمحافظة فتحت أبوابها منذ التاسعة صباحا بكافة اللجان المخصصة للتعديلات الدستورية، والبالغ عددها 787 لجنة فرعية داخل 716 مقرا انتخابيا بمختلف مدن وقرة المحافظة، لاستقبال 2 مليون و977 ألفا و18 ناخبا وناخبة عدد الناخبين المسجلين فى الكشوف.

 

وتجول الوفد فى بعض لجان المحافظة لرصد مظاهر هذا العرس الديمقراطى.

 

ففى قرية المحاسنة بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج توافد المواطنون على مقار اللجان التصويتية، للمشاركة في الاستفتاء وتلاحظ اهتمام السيدات وإقبالهن بحشود كثيفة، وكذلك إصرار كبار السن الذين يمثلون الوعي والخبرة على الإدلاء بأصواتهم رغم معاناتهم من الأمراض.

وفى قرية الرشايدة التابعة لمركز العسيرات

شاهدنا عاملا يدعى عبدالرحمن أبو حساب يركب دراجته البخارية عليه مكبرات الصوت لبث الأغاني الوطنية، ويجوب شوارع القرى، لحث الناخبين على ممارسة حقوقهم الدستورية والتصويت لصالح مصر.

ومن شمال المحافظة بقرية نجوع الصوامعة بمركز طهطا احتشد المواطنون منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني، للاستفتاء أمام مقار اللجان الانتخابية، للمشاركة في العرس الوطني الذي بدأ، أمس السبت، ويستمر حتى، غدا الاثنين.

وبقرية أولاد جبارة بمركز العسيرات أقام علي أحمد أحمد وشهرته علي السنكوح من أهالي القرية سرادق على نفقته الخاصة، واستأجر طباخ وعمال مقهى لعمل وجبات الغداء، وتوزيع المشروبات للمواطنين الذين يدلون بأصواتهم في الاستفتاء، وذلك من منطلق حبه لمصر، وحرصه على المشاركة في خدمة الوطن.

ومن جانبه ناشد المحافظ المواطنين النزول للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء

على التعديلات الدستورية أمام 787 لجنة فرعية داخل 716 مقرا انتخابيا بمحافظة سوهاج ووسط إجراءات أمنية من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف الأنصارى أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد إلى القصوى بجميع الأجهزة والمديريات والوحدات المحلية، وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجستى، لتسهيل وتيسير سير عملية الاستفتاء، والتأكيد على الجهات المعنية بضرورة المتابعة، ورصد كافة الأحداث المتعلقة بالاستفتاء مع عقد غرف عمليات بديوان عام المحافظة بصفة دائمة، وتشكيل غرف عمليات مركزية للإشراف على متابعة كافة الإجراءات اللازمة، وكذلك تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمراكز لتنفيذ كافة التوجهات والتعليمات الصادرة من غرفة العمليات المركزية.

وقال المستشار فرج الحداد، رئيس محكمة سوهاج الابتدائية، ورئيس اللجنة العامة المشرفة على التصويت بالمحافظة، إن 950 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية تسلموا لجانهم من التاسعة صباحا فى كل اللجان بلا إبطاء |أو تأخير، ويشرفون على إجراءات الاستفتاء التى ستجرى فى 717 مقرا انتخابيا تضم 787 لجنة فرعية فى 18 لجنة عامة على مستوى المحافظة، موضحا أنه يتم تسهيل الانتقالات للجان، وأنه تم تسليم مظاريف بطاقات الاقتراع للقضاة المشرفين، كما تقرر فرز الأصوات باللجان الفرعية، ثم تسليمها لمقر محكمة سوهاج الابتدائية.

أهم الاخبار