رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صرف العلاج بالمجان لـ 26 ألف حالة إيجابية بفيروس سي بالشرقية

حملة 100 مليون صحة
حملة 100 مليون صحة

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الانتهاء من مسح 3 ملايين و583 ألفا و749 مواطنا من خلال حملة الـ 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وذلك منذ انطلاق الحملة في الأول من مارس الماضي وحتى مساء أمس والتي من المقرر أن تنتهي نهاية أبريل الجاري.

شدد المحافظ على المشاركين في الحملة الرئاسية من الفرق الطبية الثابتة و المتحركة بحسن استقبال المواطنين ومعاملتهم معاملة طيبة والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات والمعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق المستهدف منها والقضاء على فيروس سي.

 

ومن جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أن المبادرة الرئاسية حملة الـ 100 صحة شهدت منذ انطلاقها أول مارس الماضي إقبالا منقطع النظير في نقاط المسح المختلفة الثابتة  والمتحركة تخطى نسبة المستهدف اليومي بقرى

ومراكز ومدن المحافظة مشيدا بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة و التي تبدأ عملها من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء حرصا منها على الانتهاء من مسح كل المواطنين المترددين على المبادرة الرئاسية النبيلة والتي تهدف إلى القضاء على فيروس سي وصرف العلاج للمصابين بالمجان.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن إجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج فيروس سي لـ  26 ألفا و28 حالة وإجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية (ضغط – سكر)  44 ألفا و845 حالة حتى الآن.