رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

كنائس الإسكندرية وفنانون وممثلون في " اعمل الصح "

المحـافظـات

الأحد, 21 أبريل 2019 12:15
كنائس الإسكندرية وفنانون وممثلون في  اعمل الصح امير كرارة يشارك فى الاستفتاء
الاسكندرية : شيرين طاهر

 

 

"شارك، قول رأيك، اعمل الصح".. عبارة دونت على لافتة بجوار طاولة بمدخل كنيسة السيدة العذراء، بشارع سيف، بالإسكندرية، لتعريف المواطنين باللجان الانتخابية وتوفير باصات كنوع من التوعية وحث المواطنين على الاستفتاء على التعديلات الدستورية في ثاني أيام التصويت، وذلك أثناء قيام قداس  "أحد السعف" وسط تواجد كبير من المواطنين.

 

القمص إبرام إميل، وكيل البطريركية الأرثوذكسية بالإسكندرية، قال إن المشاركة أمر مطلوب "لأن مصر بلدنا غالية علينا ونتمنى أن نراها في أفضل حال، فمستقبلها من مستقبل أبنائنا ويجب أن نساهم في تحديده"،وانتشر أثناء توعية المواطنين، باعة الخوص بمناسبة قيام القداس.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثاني أيام التصويت بالداخل، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.،وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ

368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.، قال الدكتور محمد عرابي، رئيس هيئة الإسعاف بالإسكندرية، إنه جرى نقل ثاني حالة من كبار السن، ويدعى محمد فريد، الكائن بعمارة رقم 152، بمنطقة حجر النواتية، في سياة إسعاف إلى مدرسة الفضيلة بعزبة 500 بدائرة الرمل أول، للإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وأشار، إلى أن هذه الحالة تعتبر الثانية على مستوي المحافظة منذ بدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مؤكدا أن مرفق الإسعاف يتلقى الإخطارات من غرفة عمليات المحافظة، لتوفير سيارات الإسعاف للمرضى وكبار السن.

وكانت قد شهدت ، بعض اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، طوابير كبيرة للناخبين من السيدات والشباب وكبار السن بالمحافظة، لليوم الثاني من الاستفتاء على الدستور، وسط حالة من السعادة سيطرت على الجميع.،ورفع المواطنون الأعلام المصرية أمام اللجان، وترديد هتافات

متضامنة مع الجيش والشرطة، والتقاط الصور التذكارية مع رجال الأمن والجيش.،وبدأت  ، لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019، في استقبال المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وذلك بثاني أيام الاستفتاء.

 

كما شهدت مقرات مبادرة "اعرف لجنتك"، التي انتشرت بمختلف أنحاء الإسكندرية لمساعدة المصوتين، أمام اللجان الانتخابية، في الوصول إلى لجانهم الانتخابية من خلال رقم بطاقة الرقم القومي، إقبالا كبيرا من جانب المواطنين الذين توافدوا عليها منذ الصباح.،ورفعت المقرات التي أقيمت داخل شوادر خشبية، بعض من اللافتات والشعارات التي تؤكد ضرورة وأهمية المشاركة في عملية الاستفتاء على تعديل الدستور، وحث الناخبين على الاستفتاء بعبارات "انزل شارك قول رايك"، وسط وضع مكبرات الصوت لإشعال حماس الجماهير بإطلاق الأغانى الوطنية ومنها تسلم الأيادي وبشرة خير.

 

وفى سياق متصل  حرص  الممثلين والفنانين على مشاركة المواطنين فى الاستفتاء بالدستور ، وكان قد ادلى الفنان أمير كرارة بصوته في لجنة ميناء الإسكندرية "مغتربين"، وذلك عقب توقف تصويره فيلم "كازابلانكا الجديد" الذي يقوم بتصويره داخل الميناء. ،وخصصت هيئة ميناء الإسكندرية لجانا للمغترببن داخل ميناءي الإسكندرية والدخيلة، ولاقت تلك اللجان إقبالا شديدا من المغتربين.

كما نظم المطرب الشعبى أحمد شيبة، مسيرة حاشدة بمنطقة اللبان ومينا البصل غرب محافظة الإسكندرية، لحث المواطنين على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، والاستفتاء على الدستور، من أمام إحدى اللجان الانتخابية بالدائرة.

واستقبل أهالي الدائرة "شيبة" بالزغاريد وترديد هتافات "تحيا مصر"، كما حرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية و" الصور السلفي" مع المطرب الشعبي، وسط حالة من السعادة والبهجة سيطرت على الجميع، وتواجد مكثف من القيادات الأمنية بالمحافظة المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية وتسهيل دخول الناخبين للجان الانتخابية.

Smiley face

أهم الاخبار