رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوهاج تواصل الاستفتاء وإقبال كبار السن والسيدات

بوابة الوفد الإلكترونية

قام المستشار حسين أبوكريشة أحد القضاة المكلفين بالإشراف علي اللجان الانتخابية بمحافظة سوهاج في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية بمساعدة بعض السيدات المُسنات أثناء الإدلاء بأصواتهن في الاستفتاء.

 

وقام القاضي بمرافقة المُسنات داخل اللجنة الانتخابية التي تحمل رقم 10 بالمعهد الأزهري الثانوي بنين بسوهاج حتى الإدلاء بأصواتهن ثم مرافقتهن حتى الخروج من اللجنة عقب ذلك.

 

وقام أفراد من قوات الجيش المصري المكلفين بتأمين اللجان الانتخابية بالمحافظة بمساعدة رجل مُسن يجلس على كرسي متحرك أثناء الإدلاء بصوته على الاستفتاء وقام الأفراد بمرافقة المُسن إلى داخل اللجنة الانتخابية والإدلاء بصوته ثم مرافقته حتى الخروج من اللجنة وأذي ذلك الموقف الي استحسان من القضاة المشرفين علي الانتخابات والمواطنين الذين جاءوا للإدلاء بأصواتهم.

 

جدير بالذكر أن من لهم حق التصويت في محافظة سوهاج بلغوا 2 مليون و900 ألف مواطن، بينكا بلغ عدد اللجان الانتخابية 787 لجنة على مستوى محافظة سوهاج، وجاء مركز البلينا الأول على مستوى المحافظة من ناحية الكتلة التصويتية، حيث بلغ من لهم حق التصويت فيه 312 ألفا و267 ناخبا، تلاها مركز المنشأة بـ 248 ألفا و116 ناخبا، ثم مركز دار السلام 246 ألفا و498 ناخبا، ومركز طما 246 ألفا و424 ناخبا.