رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس لجنة الاستفتاء والقضاة يدلون بأصواتهم في أسيوط

بوابة الوفد الإلكترونية

أدلى المستشار محمد عبدالمنعم عميرة رئيس محكمة أسيوط الابتدائية ورئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء بأسيوط بصوته داخل لجنة الوافدين بمدرسة إسماعيل القباني بمدينة أسيوط.

كما أدلى المستشار الحسيني أحمد عطا نائب رئيس محكمة أسيوط الابتدائية والمتحدث باسم اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بأسيوط والمستشار طارق محمود أحمد عضو اللجنة وعدد من القضاء بأصواتهم في نفس اللجنة.

وأكد رئيس اللجنة المشرفة على الاستفتاء بأسيوط أنه تم تفقد عدد من اللجان بمدينة أسيوط لمتابعة سير عملية الاستفتاء والمشاركة في هذا العرس الوطني بأصواتنا مضيفا أن إقبال الناخبين على لجان الاستفتاء وعدم وجود أي شكاوى من قبل المستشارين المشاركين في الاستفتاء.

ودعا المستشار محمد عميرة المواطنين الى الخروج والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية كونها واجب وطني يجب أن يحرص عليه الجميع ليعبروا عن رأيهم بحرية تامة في مناخ ديمقراطي كامل.

وقال المستشار الحسينى أحمد عطا نائب رئيس محكمة أسيوط الإبتدائية والمتحدث باسم اللجنة العامة للانتخابات بأسيوط، إنه تم تكليف 750 قاضيا يعاونهم 2250 موظفا من المحليات ومديريات الخدمات للإشراف على 609 لجان فرعية بمختلف

قري ونجوع ومراكز محافظة أسيوط للاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

وأضاف الحسيني إنه تقرر إنشاء غرفة عمليات لمتابعة سير عملية الاستفتاء على الدستور والمقرر لها أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري وذلك لتسيير الأعمال ومتابعة الاستفتاء كما تم التنبيه علي المشرفين فى عملية الاستفتاء بالالتزام بالمواعيد المحددة لفتح اللجان وغلقها ، وتقديم التيسيرات للمواطنين لتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم.

جدير بالذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و683 ألفا و186ناخبا موزعا على 15 لجنة عامة و496 مقرا انتخابيا يضم 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.