رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتشاد المئات من عمال قطاعات الإسكندرية للمشاركة فى الاستفتاء

المحـافظـات

السبت, 20 أبريل 2019 15:56
احتشاد  المئات من عمال  قطاعات الإسكندرية  للمشاركة  فى الاستفتاءرئيس مجلس ادا رة شركة البترول يدلىى بصوته
الاسكندرية : شيرين طاهر

احتشد مئات العاملين من قطاعات التعليم وهيئة الصرف الصحى ومديرية التضامن الاجتماعى وشركات البترول لحرصهم الشديد على الادلاء بصوتهم فى الاستفتاء على الدستور مرددين هتافات "تحيا مصر".

 

كانت قد نظمت إدارة العجمي التعليمية بالإسكندريةحملات انتخابية من مقر الإدارة إلى لجان الاستفتاء للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك بحضور نادية فتحي مدير عام الإدارة، وقيادات الإدارة والموظفين والمعلمين.

 

وقالت نادية فتحي مدير عام الإدارة، إن أحد المدارس الخاصة قد خصصت أتوبيس لنقل المعلمين إلى لجان الاستفتاء، حيث جرى الوقوف أمام مدرسة المكس رافعين علم مصر بعرض كبير بعرض سور المدرسة لتشجيع المواطنين على المشاركة، مؤكدة على مشاركة جميع المعلمين والموظفين التابعين للإدارة في الاستفتاء منذ الساعات الأولى.

 

كما نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، تحركات مجمعة للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، انطلاقاً من مبنى المديرية، وصولاً إلى أماكن اللجان، وكذلك الوضع نفسه في سائر الإدارات التابعة للمديرية.

 

وقال رضا متولي، وكيل الوزارة، إن جميع قيادات المديرية شاركوا في هذا الواجب القومي، مع الحفاظ على سير العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.،وأضاف "متولي" ، أن المديرية وضعت خطة تتيح للسادة العاملين في المديرية والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة لها الفرصة للإدلاء برأيهم بحرية في الاستفتاء، مع عدم الإخلال بسير

العمل.

 

كما احتشد عدد كير من العاملين ببترول أبو قير في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تحت قيادة  الجيولوجي  محمد عبد السلام يوسف – رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب تم تكليف كافة إدارات الشركة بتوفير كافة الإمكانيات ووسائل الانتقال اللازمة لتسهيل مشاركة العاملين بشركة بترول أبو قير بكل      من المركز الرئيسي بالإسكندرية أو حقول أبو قير بالمعدية محافظة البحيرة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك   في اليوم الأول من أيام الاستفتاء.

 

وقام رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب محمد عبد السلام يوسف بالادلاء بصوته وسط حشود العاملين بالشركة مؤكد لهم ضرورة ان يكونوا ايجابيا والمشاركة فى هذالعرس الديمقراطى مؤكدا أن المشهد يدل على وعي الشعب المصري ومشاركته الإيجابية في تعديل الدستور وأشاد بتلاحم المصريين أمام اللجان وتفاعلهم وايجابيتهم  متمنيا التوفيق والرشاد والسداد للجميع.

 

ومن جانب اخر خصصت هيئة ميناء الإسكندرية 3 لجان للعاملين بها للمشاركة فى التصويت على التعديلات الدستورية، والتى بدأت اليوم وتستمر لمدة 3 أيام وقال رضا الغندور، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تم تخصيص 3 لجان

للاستفتاء، لجنتان بميناء الإسكندرية، وواحدة بميناء الدخيلة.،وأشار المتحدث باسم الميناء إلى أن نسبة الإقبال خلال الساعات الأولى من فتح باب التصويت كبير جدا، وخصوصا أن هذه اللجان للمغتربين.

 

قاد رئيس حي العجمي اللواء عماد يوسف، وسكرتير عام الحي تحسين علوان، مسيرة بالسيارات لحث المواطنين على النزول للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل الدستور،وتوقف رئيس الحي لاستخراج بيانات المدلين بأصواتهم أمام لجنة مدرسة حفصة بنت عمر. وقامت سيارات الحي برفع علم مصر وتشغيل الأغاني الوطنية، ومر رئيس الحي على عدد من اللجان الانتخابية والتأكد من عدم وجود أي مشكلات باللجان أو حولها، والعمل على تذليل العقبات للناخبين.

 

بدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل. وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

 

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

 

أهم الاخبار