عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كبار السن يتصدرون المشهد في الساعات الأولى بلجان الاستفتاء بالإسماعيلية

كبار السن يتصدرون
كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي في الساعة الاولى من الاس

وسط تواجد أمني مكثف فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية أبوابها في التاسعة من صباح اليوم السبت لبدء عملية التصويت على الاستفتاء للتعديلات الدستورية وشهدت الدقائق الأولى من فتح اللجان الانتخابية إقبال من كبار السن.

وتم تزويد مداخل المقار الانتخابية بمظلات ومقاعد للانتظار كما توفير مقاعد متحركة لكبار السن والمرضى لتسهيل عملية التصويت عليهم. وقام متطوعون تابعون لعدد من الأحزاب السياسية بمساعدة الناخبين لمعرفة مقراتهم الانتخابية.

وانتشرت قوات التأمين في محيط اللجان الانتخابية منذ ليلة أمس وتم منع مرور السيارات من أمام اللجان. فيما انتشرت في الشوارع الرئيسية والميادين العامة دوريات أمنية وعسكرية ثابتة ومتحركة لرصد الحالة الأمنية بالمحافظة ومتابعة سير وانتظام عملية الاستفتاء وتذليل أية معوقات.

وجابت شوارع الإسماعيلية منذ ساعات الصباح

سيارات تعلوها مكبرات الأصوات تذيع الأغاني الوطنية لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء والذي يتم التصويت فيه على تعديل نحو مواد دستورية.

وعادة ما تشهد الساعات الأخيرة من إغلاق صناديق الاقتراع في الأيام الثلاثة إقبالا كبيرا من الناخبين على التصويت.

ويبلغ عدد اللجان العامة بالمحافظة نحو 10 لجان عامة تضم 211 مركزا انتخابيا بإجمالي عدد 229 لجنة فرعية تغطى جميع قطاعات المحافظة وتوابعها. ويصل إجمالي عدد الناخبين بالمحافظة وتوابعها 873162 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت.