رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة لشرح التعديلات الدستورية بمركز شباب بسنديلة في الدقهلية

المحـافظـات

السبت, 20 أبريل 2019 01:26
ندوة لشرح التعديلات الدستورية بمركز شباب بسنديلة في الدقهليةندوة لشرح التعديلات الدستورية

نظم مركز شباب بسنديلة بالدقهلية برئاسة فخري إبراهيم إبراهيم عبدالسميع ندوة لشرح التعديلات والمواد المستحدثة في الدستور بحضور بعض الشخصيات العامة والحزبية أبرزهم النائب الأسبق الخطيب جحوَش وعامر الوافي عضو مجلس محلي محافظة الدقهلية والمكاوي عوض عضو مجلس محلي بسنديلة السابق والقصبي جبر نائب رئيس حزب الوفد بمركز بلقاس.
وفي بداية الندوة رحب فخري عبدالسميع رئيس المركز بالحضور ومجوجهاً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي توجيهاته لرؤساء مراكز الشباب للقيام بدورهم تجاه الوطن والمواطن بالتعريف بالتعديلات الدستورية ، وأضاف عبدالسميع خلال كلمته بأهمية المشاركة في الإستفتاء كواجب وطني وأمانة لمصرنا الغالية.
من جانبه قال نائب بسنديلة الأسبق الخطيب جحوش إن المشاركة تعبر عن رأي المواطن وقيمته كشريك في بناء الوطن من الناحية الدستورية والتشريعية ، وكذلك تفويت الفرصة علي أعداء الوطن من بث سمومهم لهدم مابُني في السنوات الأخيرة.
 وقال القصبي جبر عضو الهيئة الوفدية أن كثافة المشاركة ستعكس صورة وثقافة الناخب المصري أمام الخارج وأن حملات التوعية عن الدستور والمشاركة واجب وطني ،    وأن صوت المواطن سيكون لبنة في بناء البنية التشريعية لمصر خلال السنوات القادمة ، وذلك نظراً لإستحداث بعض المواد في التعديلات أبرزها

عودة مجلس الشيوخ وكذلك إتاحة الفرصة للفئات المستثناة مثل المرأة والشباب والأقباط وذوي الإعاقة للمشاركة في الإستحقاقات الإنتخابية.


وقال عامر الوافي عضو مجلس محلي محافظة الدقهلية الأسبق  إن سعي السلطة التشريعية بإتاحة الفرصة لجميع المصريين للمشاركة في بناء الوطن خطوة تستحق السلطة التشريعية الشكر عليها حيث يُعدُ ذلك سبقاً في صالح المواطن.
من جانبه أوضح المكاوي عوض عضو مجلس محلي بسنديلة السابق أن الطريقة التي تم بها الحوار المجتمعي بمجلس النواب طريقة حضارية وتدل علي وعي السلطة التشريعية وتأكيدها علي ديمقراطية إتخاذ القرار مع جميع فئات المجتمع.
وأثني عماد عمر ، علي بعض المواد المستحدثة في التعديلات مثل منصب نائب رئيس الجمهورية وكذلك الغرفة التريعية الثانية ممثلة في مجلس الشيوخ وكذلك إتاحة الفرصة للفئات المستثناة من المشاركة مجلس النواب.

أهم الاخبار