رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر وطن لجميع الحضارات والأديان.. ندوة بثقافة القصير

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2019 18:21
مصر وطن لجميع الحضارات والأديان..  ندوة بثقافة القصير
البحر الأحمر : عزه فرغلى

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية المختلفة بفرع البحر الأحمر.

 

حيث عقد قصر ثقافة أبو رماد بالتعاون مع إدارة حلايب التعليمية محاضرة بعنوان "عظماء من بلدنا" ألقاها محمود أحمد، حيث تحدث عن د. زكي نجيب محمود أحد أهم من نقلوا وقربوا الفلسفة إلى القارئ العادي وذلك بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية الثانوية التجارية المشتركة.

 

كما أقام بيت ثقافة القصير محاضرة بعنوان مصر وطن لجميع الأديان والحضارات" ألقاها كمال عبدالوهاب، وأوضح أن مصر وطن عريق وليس مجرد أرض نعيش عليها.

 

إلي جانب محاضرة أخرى بعنوان "ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على

البيئة" ألقاها وصفى تمير، وتحدث عن أهمية وكيفية وفوائد ترشيد استهلاك المياة بعرض الفيديو بروجكتور لتوضيح نماذج لاستهلاك وتوفير المياة بمدرسة جمال عبدالناصر الإعدادية بالقصير،

بينما استضاف البيت أطفال مدرسة الحرية الابتدائية بالقصير

 

وتم عرض مسرح عرائس وسرد بعض القصص المفيدة للأطفال وبعض الألعاب والأغانى المختلفة.

 

من ناحية أخري نظمت مكتبة الطفل والشباب بالقصير بالتعاون مع مدرسة الشيخ عطا الابتدائية دوري ثقافي في المعلومات العامة،

حيث تم طرح بعض الأسئلة العامة الثقافية على الطلاب مع توزيع بعض الجوائز الرمزية على

الطلاب الفائزين،

كما عقد بيت ثقافة الحمراوين ورشة حكي للأطفال عن قصة سيدنا إبراهيم، أدارتها أحلام عبدالعزيز، وأوضحت أن سيدنا إبراهيم علية السلام كان يدعو إلي الله تعالي ويدعو قومه بالبعد عن الأصنام ولكن لم يستجيبوا لدعوة إبراهيم علية السلام واصروا علي الشرك.

كما  أقامت مكتبة الخالدين بسفاجا لليوم الثاني ورشة أشغال فنية يدوية لذوي القدرات الخاصة أدارتها مرفت مبارك، حيث استكمل التلاميذ عمل زهور وورود من خامة الفوم ولصقها بمسدس الشمع وذلك بمدرسة سفاجا للتربية الفكرية.

و نظم بيت ثقافة سفاجا مناقشة كتاب بعنوان "تاملات فى الأدب المصرى القديم" تأليف لويس بقطر أدارها الشاعر عبيد طربوش، حيث دار النقاش حول أنواع الأدب والفنون التى كانت منتشره أيام الفراعنة بين الدولة الوسطى والدولة الحديثة ذلك بمقر المدرسة الثانويه بنين.

أهم الاخبار