رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. "وفد" الغربية يشارك في المؤتمر الختامي لدعم التعديلات الدستورية

المحـافظـات

الخميس, 18 أبريل 2019 15:08
بالصور.. وفد الغربية يشارك في المؤتمر الختامي لدعم التعديلات الدستورية
الغربيه \ احمد سلامه

شهد جموع الوفدين بمحافظة الغربية المؤتمر الختامى الذى عقدته المحافظة بقاعة الاجتماعات الكبرى بجامعة طنطا لحث جموع المصريين على المشاركة الإيجابية بالتصويت على التعديلات الدستورية، وذلك برعاية كلا من النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة والمستشار عادل بكار.

 

فى بداية المؤتمر تم عزف السلام الوطنى ثم استمع الحضور إلى ماتيسر من آيات الذكر الحكيم.

 

وأكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية خلال كلمته فى المؤتمر على أن المصريين يقفون صفًا واحدًا فى الشدائد والأزمات مثمنًا دور الأزهر والكنيسة فى الدعوة إلى وحدة الصف وعدم التفرد والتشرذم.

 

واستعرض السعيد المواقف التاريخية للشعب المصرى بصفة عامة وأبناء الغربية بصفة خاصة مشيرًا إلى اعتلاء المحافظة القمة فى النسبة المئوية للتصويت فى كلا من استفتاء الدستور والانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 

وفى نهاية كلمته طالب محافظ الغربية كافة فئات الشعب المصرى بإحكام العقل وتغليب المصلحة العليا للوطن وتجنيب المصالح الشخصية والعمل

قدمًا على تحقيق النمو والتقدم والرخاء للوطن من خلال المشاركة الإيجابية فى التصويتات على التعديلات الدستورية.

 

من جانبه أوضح الدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف بالغربية أن الإيجابية حلال والسلبية حرام، ودعا عباده من خلال كلمته إلى الاعتصام بحبل الله وأن يكون الجميع على قلب رجل واحد، مشيرًا إلى المكائد التى يكيدها أعداء الوطن بغية الوقيعة بين أبناء الوطن الواحد من أجل مصالح خارجية وداخلية.

 

وأوضح القس صومائيل توادرس ممثل الكنيسة أننا نعيش فى وطن واحد ونرتوى بماء واحد تحت سماء واحدة وعلى أرض مقدسة فيجب علينا جميعا أن نعمل من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة وتماسك النسيج الوطنى الواحد.

 

وأشار النائب عبدالهادى القصبى زعيم الأغلبية بمجلس النواب إلى أهمية التعديلات الدستورية

فى تلك الحقبة الراهنة من تاريخ مصر لمواجهة كل الصعاب ولاستكمال مسيرة البناء والتقدم والرقى.

 

وفى نفس السياق أكد النائب الوفدى الدكتور محمد خليفة على أن حزب الوفد ولد من رحم الأمة وأنه  كان ولا زال يقف إلى جانب الدولة المصرية.

 

وأشار خليفة إلى أن قيادات ومؤسسات الوفد ولجانه بالمحافظات أجمعت على تأييدها للتعديلات الدستورية

لأسباب كثيرة أهمها أنها تحافظ على مدنية الدولة من خلال وجود مجلس الشيوخ الذى يعتبر بيت الخبرة التشريعية للدولة المدنية الحديثة

 

وأوضح النائب الوفدى محمد خليفة أن حزب الوفد منذ 1923 وإعلان أول دستور مصرى يقف إلى جانب الدولة والشرعية

 

وفى نهاية كلمته عبر خليفة عن ثقته التامة بشعب مصر بصفة عامة والغربية بصفة خاصة بتحقيق نسب متقدمة فى التصويت على الدستور تنم عن وعى وإدراك بضرورة التعديل فى الفتره الراهنة.

 

الجدير بالذكر أنه بعد انتهاء المؤتمر قاد محافظ الغربية يرافقه عدد من النواب والقيادات التنفيذية مسيرة حاشدة جابت شوارع طنطا لحث المواطنين على التفاعل الإيجابى والخروج للإدلاء بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمزمع عقده أيام 20 و21 و 22 من إبريل الجارى.

 

 

أهم الاخبار