رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غراب: ٥٤ ألف عميل تعاقدوا على خدمة الغاز الطبيعى بأربعة مركز بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

فى إطار متابعة المشروعات الخدمية والتنموية الجارى تنفيذها بنطلق المحافظة، إطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على سير أعمال ونسب التنفيذ لأعمال حفر وتوصيل الغاز الطبيعى بنطاق المحافظة مشيراً إلى أن هناك 53 ألف و719 عميل  قاموا بالتعاقد للحصول على خدمة الغاز الطبيعى بمركز ( أبو كبير – فاقوس – ههيا – مشتول السوق ) مشدداً على سرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال الحفر بالمشروع لتوصيل الغاز الطبيعي لباقى المشتركين للإستفادة من الخدمة والحصول على مصدر نظيف للطاقة ولإحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز من أجل تخفيف الأعباء التى يتحملها المواطنين.


طالب المحافظ رؤساء المراكز بتوعية المواطنين بأهمية التعاقد مع شركات  الغاز الطبيعى للحصول على الخدمة لتخفيف العبء عن المواطنين فى الحصول على إسطوانات البوتجاز والقضاء على ظاهرة احتكار التجار لأسطوانات البوتجاز.


ومن جانبه أوضح رئيس مركز ومدينة أبو كبير هناك 14 الآف و 520 عميل قاموا بالتعاقد مع شركة الغاز الطبيعى لتوصيل الخدمة لهم ، موضحاً أنه تم الإنتهاء من أعمال التركيبات الخارجية  لعدد 10 آلاف و800 عميل وعدد 10 آلاف و730 عميلا تم الإنتهاء من أعمال التركيبات الداخلية  لتوصيل الغاز الطبيعى لهم ، كما تم دفع الغاز بالفعل لعدد 9 الآف و232 عميلا ومن المتوقع أن يصل عدد المشتركين للحصول على خدمة الغاز الطبيعى إلى 35 ألف عميل.


كما أوضح رئيس مركز ومدينة فاقوس إن عدد العملاء المتعاقدين لتوصيل خدمة الغاز الطبيعى 4 آلاف و280 عميل ، مشيراً إلى إنه تم الإنتهاء من توصيل التركيبات الداخلية لعدد 10 آلاف و 90عميلا ،والانتهاء من أعمال التركيبات الخارجية لعدد 1000 عميل.


وأوضح رئيس مركز ومدينة ههيا أن هناك 10 آلاف عميل قاموا بالتعاقد لتوصيل خدمة الغاز الطبيعى لهم بالإضافه إلى إنه تم دفع الغاز لعدد 6 الآف عميل للأستفادة من الخدمة والأنتهاء من أعمال التركيبات الداخلية والخارجية لخدمة 15 ألف عميل.


وأوضح رئيس مركز ومدينة مشتول السوق أن عدد العملاء الذين تم التعاقد معهم لتوصيل خدمة الغاز

الطبيعى 22 ألف 819 عميلا وتم دفع الغاز لعدد 17ألفا و595عميلا.


وأوضح رئيس مركز ومدينة منيا القمح أن عدد العملاء الذين تم التعاقد معهم لتوصيل الغاز الطبيعى 2100 عميل وتم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الحفر للخط الرئيسى للغاز الطبيعى المغذى للمدينة بإجمالى طول 5 كم ، كما إنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الحفر بطول 11 كم بالشوارع الداخلية للمدينة من أمام مدرسة الصنايع وشارع السوق.


وأشار رئيس مركز ومدينة الإبراهيمية  إنه تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الحفر لتوصيل خطوط الغاز الطبيعى للمدينة  بطول 8 الآف و500 متر طولى ، موضحاً انه يتم توعية المواطنين من أهالى المدينة بأهمية تعاقدهم مع شركة الغاز الطبيعى  للحصول على الخدمة لمواجهة ظاهرة إحتكار التجار لأسطوانات البوتجاز.


وأوضح رئيس مدينة القرين انه تم الإنتهاء من أعمال الحفر لتوصيل الخطوط الخارجية للغاز الطبيعى  بداية من كوبرى أولاد عمر حتى كوبرى المرور والخطوط الداخلية بالشوارع الرئيسية بالمدينة (شارع عمر بن الخطاب – شارع مصطفى زيدان – شارع الجلاء – شارع جمال عبدالناصر – شارع عبدالرحمن عبدالدايم ) بإجمالى مساحة 10 الاف متراً ومن المتوقع أن تصل خدمة الغاز الطبيعى إلى 25  ألف عميل بالمدينة.


وجدير بالذكر أنه جارى أعمال حفر الخطوط الرئيسية والعدايات لتوصيل خدمة الغاز الطبيعى بمراكز (كفر صقر – ديرب نجم ).