رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. جامعة سوهاج تستضيف المتقدمات لوظيفة الرائدة الريفية بالمحافظة

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

استضافت جامعة سوهاج فعاليات اللقاء الذي نظمته مديرية الصحة بالمحافظة مع المتقدمات للعمل كرائدات ريفيات في وحدات صحة الأسرة المختلفة داخل الإقليم وذلك "لتعريفهم  بمعايير الاختيار ومهام الوظيفة".

 

حضر اللقاء الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس الجامعة، والدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، والنائبة منال ماهر عضو مجلس النواب، والدكتورة رجاء حسين وكيل مديرية الصحة بالمحافظة.

 

وأعرب الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة في بداية كلمته عن سعادتة باستضافة هذا اللقاء داخل الحرم الجامعي، مؤكداً علي أن تجربة الرائدات الريفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان تعد من إحدى النجاحات الكبرى للمرأة المصرية كأفضل عمل صحي مجتمعي في رفع الوعي الصحي.

 

كما حث رئيس الجامعة خلال كلمته الحضور على ضرورة المشاركة الإيجابية و الإدلاء بأصواتهم في التعديلات الدستورية المرتقبة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

 

ومن جانبة أشاد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، بالدور الحيوي للرائدات الريفيات في نجاح حملة ١٠٠مليون صحة، وأشار أيضاً إلي

أهمية دور الرائدة الريفية في توعية وتثقيف المواطنين والأهالي بالقري والنجوع بتنظيم الأسرة، وذلك للمساعدة في خفض معدلات المواليد وتقليل  معدل الزيادة السكانية.

 

وقال "جميعة" إن الهدف من هذا اللقاء هو التعريف بمعايير الاختيار لشغل وظيفة الرائدة الريفية ومهام عملها، حيث تحدث وكيل وزارة الصحة عن طبيعة عمل الرائدات الريفيات وقام بعرض المعلومات الكاملة حول البرنامج، وكيفية استفادة القطاع الصحي من عمل هؤلاء الرائدات، مؤكداً علي أن المعيار الأول لشغل الوظيفة هو العمل والكفاءة.

 

ومن الجدير بالذكر أنه شارك في فعاليات هذا اللقاء أكثر من ٢٠٠٠ سيدة وفتاة متقدمات للعمل كرائدات ريفيات من مختلف مراكز وقري المحافظة.