عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عميد حقوق المنصورة يوجه الدعوة للمشاركة في الاستفتاء الدستوري

عميد كلية حقوق المنصورة
عميد كلية حقوق المنصورة

أكد الدكتور  شريف خاطر عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة على أن الاختبار الواقعي لبعض مواد الدستور المصري الصادر عام ٢٠١٤ أظهر الحاجة لتعديلها بناء على المادة ٢٢٦ فى هذا الدستور التي اختصت بآلية تعديله فتقدم بعض أعضاء مجلس النواب بمقترحات لإجراء بعض التعديلات على هذا الدستور.

 

جاء ذلك خلال فعاليات الأسبوع التثقيفي القانوني والدستوري، والذي نظمته كلية الحقوق بمختلف كليات الجامعة، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة.

 

وذلك بحضور كل من أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، والدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق جامعة المنصورة، والدكتور صلاح الدين فوزى أستاذ القانون العام بالكلية وعضو لجنة الإصلاح التشريعي بمجلس النواب المصري.

 

وأضاف خاطر أن ما سبق استوجب حرص كلية الحقوق على تنظيم أسبوع تثقيف قانوني للطلاب ،والعاملين بالجامعة بالمواد

المقترح تعديلها داخل جامعة المنصورة.

 

وعقد ندوات شعبية  لفتح قنوات اتصال مباشر بين الشباب والسلطة للتعرف على التعديلات الجديدة والتي تدعم استقرار الوطن وتضمن تنفيذ خطط التنمية الشاملة.

 

وأكد علي إن شباب مصر نموذجا يحتذي به بقدرته علي التغير والتحديات ومقاومة الإرهاب واللامبالاة والفساد والمحسوبية من خلال المشاركة الفعالة في الحياة السياسية للدولة.

 

كما أكد على دعوة كافة أطياف الشعب المصري إلى المشاركة الايجابية في الاستحقاق الدستوري، والإدلاء بأصواتهم والمشاركة بايجابية في الاستفتاء على مواد الدستور وصنع مستقبل مصر.