رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. مؤتمر شعبي بجامعة المنصورة للحث على المشاركة الايجابية فى الاستفتاء الدستورى

المؤتمر الشعبي بنادي
المؤتمر الشعبي بنادي النيل بجامعة المنصورة

نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنصورة، بنادي النيل، بالتعاون مع اللجنة النقابية للعاملين بالجامعة، اليوم الأربعاء، مؤتمرا شعبيا  حول التعديلات الدستورية والمشاركة الايجابية بالاستفتاء على الدستور"  وحث العاملين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وشهد المؤتمر إقبالا كثيفا من العاملين بالجامعة من جميع ‏كلياتها ومراكزها الطبية بلغ حوالى 2000 من العاملين.

 

وجاء ذلك بحضور كلا من " الدكتور محمد عطوة عميد كلية التجارة ؛ والدكتورة سحر توفيق عميد كلية رياض الأطفال ،والدكتور أسامة موسي  أمين عام جامعة المنصورة،والدكتور محمود الجعيدى وكيل كلية الآداب ، والدكتور محمد زهري مدير نادي النيل؛وإبراهيم فهمي مدير عام رعاية الطلاب، وإيهاب الشربيني مدير  الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

 

وأكد الدكتور محمد عطوة  على معنى الاستقرار فى التنمية الاقتصادية وأن مصر حققت معدل نمو عالي حقيقي ، والذي يعكس حجم التطور الحقيقي الموجود فى  البلاد وأن مصر ستشهد خلال عام  2030 ستحقق نمو سيصل الى أكثر من  10%.

 

وأشار إلى التجارب السياسية بدول العالم الكبرى وقارن بين الأنظمة السياسية في ‏تلك الدول، وتحدث عن أفضل الأنظمة التي تناسب مصر.

 

وتحدث عن التنمية والتي يجب أن تتحقق والتي تحتاج الى استقرار بدليل نمادج التنمية الناجحة النموذج الروسي و الامريكي و الالمانى

و الانجليزي  و الصيني ، و كلها بين النمودج الرأسمالى و الاشتراكى و رغم ذلك استطاعوا أن يحققوا نجاح و تنمية و ذلك بسبب الاستقرار .

 

ونوهت الدكتور  سحر توفيق عميد كلية رياض اطفال  أن التعديلات الدستورية الجديدة تعمل على تعزيز مكانة المرأة وتمثيلها بالبرلمان مشيرة الى أهمية المشاركة الايجابية  لجميع الفئات وابداء الرأى فى الاستحقاق الجديد. 

 

وحث الدكتور أسامة موسي أمين عام جامعة المنصورة على المشاركة الفعالة للعاملين والايجابية من خلال المشاركة في حقوقهم الدستورية وأن استقرار الوطن بيد أبنائه من المخلصين .

 

وتحدث الدكتور محمود الجعيدى وكيل كلية الآداب عن ‏التجربة المصرية الثرية والمنافع التي عادت على الوطن في الآونة الأخيرة، والمشروعات الضخمة التي تحتم التعديلات ‏الدستورية والأوطان تبني بالإخلاص لله،والوطن والجهد و التضحية،والمشاركة الفاعلة في كل استحقاق يخص الوطن.