رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تعليم الإسكندرية" تنظم مؤتمرًا لدعم وتأييد التعديلات الدستورية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بالتعاون مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، مؤتمرا لدعم وتأييد التعديلات الدستورية أبريل 2019 بقاعة ريفال بنادي الشاطئ للمعلمين بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور مصطفى العجمي، القائم بأعمال مدير المديرية، والمهندس أحمد كمال، رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين، والدكتور إبراهيم الجمل، ممثلا عن الأزهر الشريف، والقمص أنطونيوس غطاس، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية، ممثلا عن الكنيسة المصرية، واستهدف المؤتمر كافة الفئات من العاملين بالتربية والتعليم من معلمين وأخصائيين ومديري مدارس، وموجهين ومجالس الأمناء بالمديرية والإدارات الثماني، وبحضور مديري عموم الإدارات التعليمية.

بدأت مراسم المؤتمر بالسلام الوطني، ثم تلاوة القرآن الكريم، كما جرى عرض فيلم تسجيلي بالإنجازات والمشروعات القومية التي تستوجب التعديلات لاستكمال مسيرة التنمية، وتناول الفيلم التعديلات الدستورية لبعض المواد المقترحة، ومكاسب تحقيقها، ولم يغفل أهمية تمثيل كافة أطياف المجتمع في المجالس النيابية، وزيادة نسبة تمثيل المرأة تقديرا لدورها البارز، وكذلك استحداث مادة إنشاء مجلس الشيوخ لتدريس القوانين، وإعادة تدريسها لضمان الصياغة التشريعية السليمة.

وأكد أحمد كمال، رئيس المجلس الأعلى للأمناء والمعلمين، أن جميع مجالس الأمناء على مستوى الجمهورية تدعم وتؤيد التعديلات لاستمرار المشوار الذي بدأناه، متحدثا عن المادة الخاصة بالمصريين في الخارج وتمثيل المرأة في البرلمان، ودعم دور القوات المسلحة المصرية في القضاء على الإرهاب.

وتناول عبدالعاطي التمساح، مدير عام إدارة الجمرك في كلمته، مفهوم الدستور وتطوره من الناحية التاريخية، كما تناول مكانة مصر منذ فجر التاريخ وحضارتها الفرعونية، مرورا برحلة العائلة المقدسة متناولا بعض مواد الدستور المعدلة.

وأشاد القمص أنطونيوس غطاس، بالحشد الممتاز والتنظيم الجيد ودور الرئيس عبدالفتاح السيسي في أمور خاصة بالأقباط لم يغض الطرف عنها، مشيدا بإنشائه لأكبر مسجد وأكبر كنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.