رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالصور.. "قومي المرأة" فى جامعة المنصورة للتوعية بأهمية التعديلات الدستورية

كلية الاداب والمجلس
كلية الاداب والمجلس القومي للمرأة بالدقهلية في حملة خليك اي

استضافت اليوم الثلاثاء قاعة المؤتمرات بكلية الآداب بجامعة المنصورة أعضاء المجلس القومي للمرأة بالدقهلية برئاسة الدكتورة فرحة الشناوي مقرر المجلس.

 

ويأتي ذلك ضمن فعاليات حملة " خليك ايجابي "والتي أطلقتها الجامعة تحت رعاية الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وتستمر حتى 23 إبريل الحالي، وشملت العديد من الفعاليات داخل الجامعة،والأندية الرياضية،والجامعات الخاصة .

كان في استقبالهم الدكتور رضا سيد أحمد عميد الكلية، ورئيس اللجنة العليا للحملة ،والدكتور محمود الجعيدى وكيل الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات.

 

فيما تم عقد ندوة تثقيفية للطلاب والطالبات لحثهم على المشاركة فى صقل القيم الإيجابية داخل المجتمع وعلى رأسها المشاركة في التصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

 وأكد الدكتور رضا سيد  احمد أن الهدف من الحملة هو تحفيز الطلاب على معرفة القيم الإيجابية داخل المجتمع وتطبيقها فى كافة الجوانب سواء سياسية أو اجتماعية أو دينية وغيرها من كافة النواحي.

 

وأضاف أن هناك ضرورة لتوعية الطلاب بمجموعة من القيم كالتوازن بين الحقوق والواجبات، مثل التصويت فى الاستفتاء على الدستور الذي يعد استحقاق المرحلة الحالية التي تحتاج تكاتف الجميع.

 

 مشيرا إلى ان المرأة والشباب عليهم دور مهم جدا خلال تلك المرحلة فالشباب يمثلون 60 % من الشعب المصري والمرأة تمثل  فئة كبيره ومهمة

من الشعب وكان لها دور مهم خلال الأحداث التاريخية، والسياسية الماضية.

 

فيما عبرت الدكتورة فرحة الشناوي عن سعادتها لتواجدها وأعضاء المجلس فى رحاب جامعة المنصورة بيتها  العلمي ، وكذا كلية الآداب.

 

 مضيفه أن حملة خليك ايجابي كان لها دور فعال ومردود كبير داخل وخارج الجامعة حيث ان الطلاب والطالبات الموجودين  يعبروا عن كافة فئات المجتمع وكذا كافة مراكز ومدن المحافظة والمحافظات المجاورة .

 

وأضافت ان المجلس أطلق حملة أيضا بعنوان "صوتك " والتي تحث المرأة على المشاركة فى الاستحقاقات الدستورية المختلفة وكذا الاستحقاقات النيابية.

 

 مشيره إلى إننا جميعا يجب أن نكون يدا واحدة من أجل وطننا الغالي مصر .

 

كما استعرض الدكتور رياض الرفاعى أثناء الندوة المواد الدستورية المعدلة سواء فيما يخص الرئاسة أو الإعلام أو الشئون العسكرية، مؤكدا على أهمية هذه التعديلات.