رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طالبان بالقليوبية يبتكران جهازا لمعالجة المخلفات وإنتاج الطاقة

طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية

استمع طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية لشرح من الطالبين الفائزين بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية فى معرض العلوم و الهندسة  ( الأيسف ) فى مجال الهندسة البيئية والذى عقد بمدينة التعليم فى السادس من أكتوبر خلال الفترة من ٦ إبريل و حتى ٨ إبريل الجارى.

 

وكشف الطالبان  أحمد محمود محمود وعبد الرحمن مدحت الدالى ومشرفة المشروع آمال سليمان  أنه تم المشاركة فى معرض العلوم والهندسة بمشروع (منشأة ) تحت مسمى التطوير الكامل لجهاز معالجة المخلفات ، استخراج الطاقة من جميع أنواع المخلفات ( fipagf) .

 

وهو جهاز يقوم بمعالجة جميع أنواع المخلفات باستثناء

المخلفات النووية متوسطة وعالية الإشعاع.

 

حيث يقوم الجهاز بمعالجة المخلفات وتحويلها إلى مواد صلبة غير ملوثة للبيئة يمكن أن تستخدم فيما بعد فى رصف الطرق كما يعالج الجهاز مشكلة الاحتباس الحرارى وينتج طاقة كهربائية بكميات كبيرة وغاز الهيدروجين ذو السعر المرتفع وينتج مياة محلاة صالحة للشرب .

 

وقال الطالبان إن المشروع هو تطوير لجهاز plasma arc gasification facillity   تطويرا كاملا و شامل لكل أجزاء الجهاز بحيث انه تم الاستعانة ببعض الأجزاء الرئيسية وتطوير كل الأجزاء .

 

حيث يتم من خلال الجهاز معالجة جميع أنواع المخلفات باستثناء

المخلفات النووية متوسطة و عالية الإشعاع ومعالجة هذه المخلفات من كل المواد الضارة او السامة التي بها  و تحويلها إلي مواد صلبة غير مضرة أو ملوثة كما يمكن استخدام هذه المواد الصلبة في البناء و رصف الطرق ليس هذا فحسب إن هذا الجهاز يحتاج فقط إلي شحنة الطاقة الكهربية الأولي ثم يعتمد علي نفسه بشكل كامل في إنتاج الكهرباء  وينتج فائض كهرباء كبير كما  ينتج مياه منقاه صالحة للشرب و الاستخدام الأدمي و أيضا ينتج غازات صناعية أسعارها مرتفعة بشكل كبير مثل غاز الهيدوجين و أول أوكسيد الكربون  .

وأثنى طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم على المشروع وقدم الشكر للطالبين ولمشرفة المشروع وأكد على توفير الدعم الكامل لهم من قبل المديرية لتحقيق المزيد من التفوق والنجاح .