عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير بـ"صيدلة المنيا"

صورة من فعاليات المؤتمر
صورة من فعاليات المؤتمر

نطلقت اليوم الاثنين، فعاليات المؤتمر الطلابي العلمي الثالث لقسم العقاقير بكلية الصيدلة جامعة المنيا، تحت عنوان "colour festival" لطلاب الفرقة الرابعة للبرنامج العادي وطلاب المستوى الثامن لبرنامج الصيدلة الإكلينيكية مادة العقاقير وطب النواتج الطبيعية.

 

ويقام المؤتمر برعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد العزيز عميد كلية الصيدلة، وإشراف الدكتور مصطفي فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سمر يحيي دسوقي رئيس قسم العقاقير بالكلية.

 

وأوضح الدكتور محمد عبد العزيز عميد الكلية، أن الهدف من المؤتمر هو إكساب الطلاب الخبرات في مجال تصنيع الأدوية للوصول بمنتجاتهم إلى أفضل نسب من المصادر الطبيعية للمستحضرات الدوائية الخالية من الأعراض الجانبية التي تسببها المستحضرات الكيميائية، وكيفية التسويق والدعاية لهذه المنتجات.

 

وأشار الدكتور مصطفى فؤاد أستاذ مادة العقاقير ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تقسيم الطلاب إلي ستة مجموعات تعتمد على اللون من حيث لون الزهرة المستخدمة في تصنيع نوع الدواء، كما يتسابق الطلاب خلال المؤتمر على إنتاج وتصنيع أدوية ومستحضرات من المصادر الطبيعية لعلاج مختلف

الأمراض، حيث قام الطلاب بوضع المنتجات في صورها الصيدلية المختلفة من مراهم وكبسولات وأدوية وقام كل فريق بتعبئة منتجاته وتنفيذ محاكاة لشركات أدوية للدعاية عن المنتج. 

 

ومن جانبها أضافت الدكتورة سمر يحيى، أن المؤتمر تستمر فعالياته على مدار يومين لتدريب الطلاب خلال ورش العمل المقامة على هامشه على إنتاج مركب دوائي متكامل، لافتةً إلى أنه سيتم تقييم منتجات الطلاب من قبل أعضاء هيئة التدريس.

 

حضر فعاليات اليوم الأول لطلاب الصيدلة الإكلينيكية الدكتور محمد سرحان، نقيب صيادلة المنيا، والدكتور أحمد علاء وكيل النقابة، كما سيتم في نهاية المؤتمر تقييم المستحضرات العشبية المقدمة من الطلاب بالإضافة لتكريم أوائل مادة العقاقير على مستوى جميع الدفعات بكلية الصيدلة.